آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:22 م

والد الطالب السعودي: إصابة رامي طفيفة وسيخرج من المستشفى خلال ساعات

جهات الإخبارية سوزان رمضان - القطيف

اكد رياض الرمضان والد الطالب السعودي رامي ”20 عاما“ ان الإصابة التي تعرض لها نجله في حادثة اطلاق النار مساء أمس طفيفة وذلك بحرم جامعة تشارلوت بولاية نورث كاوولاينا الامريكية والتي خلفت 4 إصابات منها اثنتان في حالة حرجة.

ويدرس الطالب المصاب السنة التحضيرية في تخصص الهندسة الميكانيكية في الجامعة ولم يمض على وجوده في امريكا سوى ثلاثة اشهر.

وقال والد الطالب الرمضان لـ ”جهينة الاخبارية“ ان الشائعات التي يتم تداولها بشأن الحالة الصحية لابنه رامي ليست دقيقة.

وإشار الى ان الإصابة اقتصرت على اليد اليمني، مضيفا بأن نجله تلقى العلاج في المستشفى ويتمتع بصحة جيدة، متوقعا مغادرته المستشفى في غضون الساعات القادمة.

ولفت الى انه تواصل مع ابنه اكثر من مرة منذ علمه بالحادث مؤكدا اعتزامه السفر خلال الساعات القادمة الى الولايات المتحدة للوقوف على الحالة الصحية لـ ”رامي“ والتواجد بالقرب منه في هذه الساعات العصيبة.

وتابع ان مكتب التحقيقات بالولايات المتحدة وكذلك المستشفى المعالج رفض الادالاء باي معلومات حتى صدور التقرير النهائي.

وأوضح ان الجهات الأمنية بالامريكية عمدت لسحب سيارة والهاتف النقال الخاص ب ”رامي“ لمدة عشرة أيام لمنع التواصل معه خلال هذه الفترة، لافتا الى ان عملية التواصل تتم بواسطة هاتف المستشفى فقط.

وقال انه يعتبر الحادث قضاء وقدر ومن الممكن ان يقع في اي مكان، مشيدا بالاهتمام من السفارة السعودية هناك وتواصلهم المستمر معه بالاضافة الى الجامعة ومكتب التحقيقات والمستشفى التي يرقد فيها ابنه، نافيا وجود عداء شخصي من الطالب المسلح تجاه الطلبة المعتدى عليهم، واصفا اياه بالهجوم العام.

ولفت الى ان عملية اطلاق النار تمت في الساعة الخامسة والنصف من عصر الثلاثاء بتوقيت الولايات المتحدة، مضيفا، ان الجامعة تمتع بتجهيزات سلامة قوية، حيث كانت شرطة الجامعة بدور كبير في حماية الطلبة، حيث عمدت لاغلاق الأبواب بمجرد انتشار انباء اطلاق النار، الامر الذي ساهم في منع الطلبة من الخروج او الدخول.

وبحسب المعلومات المتداولة، فان الأجهزة الأمنية تعاملت بسرعة مع الحدث، حيث تواجدت العشرات من سيارات الشرطة في الموقع لمتابعة عملية اطلاق النار، بالإضافة لتواجد سيارات الإسعاف لنقل المصابين، فضلا عن وصول مركبات الإطفاء للموقع.

ووفقا للمعلومات، ان الجامعة قررت تأجيل اختبارات الأسبوع الجاري واجراء تعديلات في مواعيد الاختبارات، بالإضافة الى تعديل حفل التخرج.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
أبو حسين
[ القطيف - تاروت ]: 2 / 5 / 2019م - 6:39 ص
الحمد لله على سلامة رامي، وإن شاء الله يكمل مشواره التعليمي بسلام.. إبني يدرس في نفس الجامعة ونقل لي نفس التفاصيل المذكورة بالضبط عدى? ما يخص رامي، فالحمد لله أن والده طمأن الجميع على سلامته?