آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:22 م

«أمل القطيف» توقع شراكة مجتمعية مع مركز زهور المستقبل للمعاقين

أرشيفية
جهات الإخبارية

بحث مدير مركز زهور المستقبل شفيق آل سيف، وقائد مجموعة أمل القطيف مسلم آل موسى، مؤخرا، تفعيل الشراكة المجتمعية وسبل التعاون بينهما، وذلك في مقر مركز زهور المستقبل بتركيا.

وتتضمن الشراكة التعاون في إقامة البرامج والفعاليات الثقافية والفكرية والحركية، وعمل مبادرات اجتماعية لدمج الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، الى جانب الاهتمام بهذه الفئة وزيادة الوعي لدى المجتمع ليقوم كل منهم بدوره بالمشاركة الفعالة في مشروعات الخدمات الاجتماعية.

ومن جهته، قال آل موسى إن دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع لن يتحقق إلا بالوعي الكافي لخصائص هذه الفئة الغالية ونشر الوعي يحتاج شراكة قوية بين كل فرد في المجتمع حتى يتم نشر ثقافة الدمج وكيفية التعامل معهم.

وذكر إن أهداف الشراكة تتمثل في الإحساس في شريحة مهمة في المجتمع هم ذوو الاحتياجات الخاصة، والناتجة عن عدة أمور بينها «معرفة احتياجاتهم، معرفة تجارب النجاح، وجود قنوات تتلقى دعم الخيِّرين وتوجيهها لخدمة هذه الفئات، وفتح نافذة للمشاركة في المجتمع كانت صحية، او تثقيفية، او تربوية، او ترفيهية كلها تصب في خدمة ذوي الهمم».

الجدير بالذكر أن مجموعة أمل القطيف وبالشراكة مع مركز زهور المستقبل ستقيم هذا الصيف النادي الصيفي الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة.

للتواصل مع مدير مركز زهور المستقبل:

+966506807959

 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
أحمد الحسين
[ جزيرة تاروت ]: 2 / 5 / 2019م - 6:55 م
اتمنى تعديل العنوان من "المستقبل للمعاقين" الى "المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة