آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:54 م

بالصور.. الطب المنزلي في القطيف يحتفي بذكراه العاشرة وخدمة 2562 مريضا

جهات الإخبارية زينب آل عمير - تصوير: هشام الأحمد

نظم مستشفى القطيف المركز مساء الجمعة احتفالية مفتوحة في مجمع القطيف ستي مول بمناسبة مرور  10 أعوام  على قسم الطب المنزلي.

وافتتح  المدير التنفيذي لمستشفى القطيف المركزي الدكتور رياض الموسى فعالية برنامج الرعاية المنزلية.

وشارك في الفعالية 12 ركنا من داخل مستشفى القطيف المركزي ومنها ركن العلاج الطبيعي  والصيدلية، وقسم السلامة والوقاية من الاشعاع،  وقسم حقوق المرضى.

كما شاركت عدة جهات من خارج المستشفى كجمعية القطيف الأهلية، وجمعية مضر، والضمان الاجتماعي بالقطيف. ومركز زهور المستقبل لتأهيل ذوي الإعاقة، ومجموعة حياة إنسان.

وذكرت الأخصائية الإجتماعية بالبرنامج منى آل سليم بأن دور الاخصائي الإجتماعي في الطب المنزلي يعتمد على اجراء التقييم الإجتماعي لحالة المريض وأسرته بالإضافة الى تقييم السكن ومدى مناسبتة للحالة.

وأشار مدير البرنامج أخصائي العلاج الطبيعي شوقي الصادق أن هناك ثلاثة مشاريع تم إضافتها إلى برنامج الرعاية الصحية المنزلية.

وذكر منها زيارة الأطفال وخدمة العلاج الوريدي

بالإضافة إلى مشروع التحويل الإلكتروني بين قسم الرعاية الصحية المنزلية والمراكز الصحية والتي تهدف إلى توفير الجهد على مرافقي للمريض.

وأضاف الصادق القول أنه ليس من مهام الرعاية المنزلية الصحية نقل المرضى بسيارات اسعاف للمستشفى.

الجدير بالذكر ان البرنامج عمل على تحسين بعض منازل المرضى بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية كما تم توفير 300 طفاية حريق ضمن تحسين مستوى سلامة منازل المرضى.

ويسعى الطاقم الطبي لتفعيل دور الأسرة وتعزيز أهميتها من خلال إدراجها في الخطه العلاجية المقدمة للمريض وذلك من خلال تدريب الأسرة على كيفية العناية بالمريض كما يسعى الجميع إلى تقديم  الارشاد الفردي والجماعي لافراد الاسر.

وكرم برنامج الرعاية الصحية المنزلية جميع الجهات المشاركة إلى جانب 39 من مرافقي المرضى تقديرا لهم على رعاية مرضاهم.

ووصل عدد مرضى البرنامج التراكمي منذ تأسيسه إلى 2562 مريضا تقدم لهم خدمات تمريضية، علاجية، تأهيلية، اجتماعية، تثقيفية، وقائية وتموينية.













التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ابو وليد
[ القطيف ]: 5 / 5 / 2019م - 4:12 ص
عساكم عالقوه وفي ميزان الأعمال
2
علي
[ القطيف ]: 5 / 5 / 2019م - 1:05 م
تسلم الانامل ويعطيكم العافية