آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 4:16 م

”خيرية العوامية“ تخرج من عزلتها للتعريف بخدماتها في «ليالي رمضان»

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - تصوير: هاشم الفلفل - العوامية

لأول مرة تخرج جمعية العوامية الخيرية من عزلتها لتكن قريبة للناس في فعاليات مهرجان ليالي رمضان الذي تنظمه بلدية القطيف وسط العوامية.

واطلع زوار الفعالية على انجازات الجمعية وخدماتها.

وذكرت رئيسة القسم النسائي لجمعية العوامية الخيرية خلود السعيد في حديثها لصحيفة جهينة الإخبارية أن الجمعية تسعى لسد الفجوة بين المجتمع والجمعية واستغلال جميع الطاقات.

ودعت إلى تكاتف المجتمع في رفد الجمعية بالمساهمات المادية والمعنوية.

وقالت نهدف إلى أن نصل إلى 1000مشترك مشيرة إلى أنه وصل عدد المشتركين فيها ل700 مشترك خلال شهر رمضان.

وتابعت بأنه جاري العمل على تجديد مبنى جمعية العوامية الخيرية الذي تجاوز عمره 50 عاما بعد ان كان ايلا للسقوط، ليضم جميع لجان الجمعية.

وذكرت أنهم يعملون على توسيع وتفعيل برنامج كفالة الطالب لتشمل الايتام لتصل متوسطي الدخل سواء كان طالب جامعي أو محتاجا للمواصلات.

وأضافت أن كفالة طالب لا تتوقف على السكن فقط بل تشمل المواصلات، متمنية أن يخدم البرنامج اكبر فئة من طلاب بلدة العوامية.

وضمت الفعالية التي تستمر لمساء غد عدد من الأركان بينهم ركنين لبيع الكتب، ركن ايثار القطيف، ركن الرسم على الوجوه، الأسر المنتجة، المسرح، العاب ومسابقات للاطفال، ركن استشارات نفسية واجتماعية لأصدقاء الصحة النفسية.






التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
جعفر محمد الخباز
[ العوامية ]: 21 / 5 / 2019م - 5:23 ص
بصفتي رئيسًا لجمعية العوامية الخيرية اقول لم تكن جمعية العوامية الخيرية منعزلة عن محيطها حتى تخرج من عزلتها.
لقد عمل الكثير من ابناء العوامية في هذا الصرح الكبير كأعضاء في مجالس اداراتها المتعاقبة طوال الخمسين سنة الماضية وهم في تواصل مستمر مع الأهالي والمجلس الحالي جاء ليكمل مسيرة ماقله.
2
ام علي
[ القطيف ]: 22 / 5 / 2019م - 4:00 ص
كنا دائما مع اتصال بالأهالي نتلمس احتياجاتهم طوال سنوات عدة وكذلك لم نكن بعيدين عن اي محفل في القطيف ونواحيها إذا وجهت لنا الدعوة لحضور هذا المحفل أوالنشاط والكل يشهد بذلك أما القول ان الجمعية تخرج من عزلتها فهذا بعيد عن الصحة نحن نشيطون مبادرون فعالون في مجالات عملنا نبتغي بذلك وجه الله تعالى لا رياء ولا سمعة