آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:54 م

30 مشاركا يتعرفون على الأخطاء الشائعة بالتصوير

جهات الإخبارية إيمان الفردان - القطيف

أقامت مجموعة من نشطاء التواصل الاجتماعي مساء الأربعاء ورشة ”أساسيات التصوير بالجوال“ قدمتها نور القطان في مرسم التشكيلية كريمة المسيري.

وهدفت الورشة التي حضرها 30 مشاركا من المصورين والهواة، إلى تطوير كفاءة الناشطين بالتصوير في مجال التغطيات وتصوير المنتجات للدعاية والإعلان.

ودارت محاور الورشة حول التعريف بأساسيات التصوير وكيفية استخدام ”الفوكس“، التصوير بالإضاءة الداخلية والخارجية وأهم النقاط الأساسية في الزاوية وكيفية التصوير على خلفيات بيضاء وسوداء و”البورتريه“ وأخطاء ميلان.

واطلعت القطان المشاركين على العديد من الصور التي أوضحت مفاهيم التصوير والأخطاء الفعلية وكيفية التعامل مع أجهزة الجوال وأنواعها المختلفة وطرق تفضيل كاميرات الجوال واختيارها.

وتخللت الورشة محاضرة عن التصوير قدمت القطان خلالها ملاحظات حول بعض التجارب والأخطاء الشائعة وطرق معالجتها وكيفية التصوير من خلال الزوايا.

وطبقت القطان عمليا طرق التصوير بالجوال وكيفية التقاط أفضل الصور والأوقات المناسبة والأماكن المفضلة والإمكانيات والمواد المطلوب توفيرها عند التصوير الأحترافي، وكيفية التعامل مع الكاميرا وإجراء التصوير في مختلف الأوقات.