آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:54 م

حصر وإزالة 54 سيارة مهملة بشوارع تاروت

جهات الإخبارية

نفذت بلدية تاروت بالتعاون والتنسيق مع إدارة مرور محافظة القطيف، حملات ميدانية لرفع السيارات المهملة والتالفة والهياكل في أنحاء وطرق جزيرة تاروت.

وأسفرت الحملة عن رفع 10 مركبة تالفة فيما تقدر السيارات التي تم وضع ملصقات عليها 44 سيارة.

وأكد رئيس بلدية تاروت المهندس عادل آل عبيه، وجود تنسيق بين البلدية وإدارة مرور القطيف حول سحب السيارات التالفة من الأحياء والطرق.

ولفت إلى أن عملية التنسيق تتمحور في السيارات المهملة التي تحمل بيانات، بينما يجري التنسيق مع المقاول لرفع السيارات التالفة الأخرى «الهياكل» من المواقع. مشيرا إلى وجود تجاوب من بعض أصحاب السيارات برفع سياراتهم المهملة.

وأوضح أن مسؤولية البلدية تنحصر في رفع السيارات التالفة فقط، وهي المركبات أو الهياكل غير الصالحة للاستخدام.

وبين أن السيارات المهملة والمتروكة يتم رفعها عن طريق إدارة المرور، مضيفا أن البلدية مستمرة في معالجة ما يقع تحت مسؤوليتها وفق الضوابط والأحكام، وتحرص على ذلك لما تشكله تلك المركبات من خطر على البيئة وتشويه المنظر العام. 

وأشار الى أن العمل يتم بالتنسيق مع الجهات الحكومية، لافتا إلى أنه تم حصر السيارات التالفة والهياكل، وإشعار ملاكها من خلال وضع الملصقات التحذيرية عليها بهدف إعطائهم مهلة لرفعها قبل سحبها رسميا.

ولفت إلى أن ترك السيارات أو الآلات المعطلة أو الهياكل في الساحات العامة أو الشوارع أو المواقف لمدة تزيد على سبعة أيام يعرض صاحبها للغرامة من 200 - 500 ريال، وسحب المتروك وحجزه على نفقة صاحبه، وبيعه لمصلحة البلدية عند عدم المراجعة خلال 3 أشهر. 

واهاب بجميع المواطنين والمقيمين إزالة مركباتهم أو الإبلاغ عن المركبات التالفة في الأحياء والشوارع العامة عبر مركز 940.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
ابو أمير
[ سيهات ]: 1 / 6 / 2019م - 6:46 ص
تعالو سيهات وفكونا من سكراب لي بشوارع
2
إبراهيم غزوي
[ القطيف -التوبي ]: 2 / 6 / 2019م - 12:17 م
بارك الله فيكم
نتمنى من بلدية الجارودية تزيل عشرات السيارات التالفة والمتوقفة منذ سنوات بقرية التوبي
الوضع عندنا مزعج من كثرة السيارة السكراب
3
ابوعلي
[ القطيف ]: 2 / 6 / 2019م - 11:04 م
السيارة المهملة بشوارع لوحدها تحتاج إلى ميزانية لكي تزال المفروض صاحب السيارة هو المسئول عنها وعليه تنزيل لوحة السيارة ووضع كل شي على البلديات شي غير معقول