آخر تحديث: 28 / 9 / 2020م - 5:14 م  بتوقيت مكة المكرمة

الشاعر الناصر يصدر ديوانه الثاني «همس القناديل»

جهينة الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

صدر مؤخراً ديوان «همس القناديل » للشاعر علي حسن الناصر، وهو متواجد حالياً في مكتبة أطياف للنشر والتوزيع بالقطيف.

ويعد هذا الإصدار الثاني للشاعر، حيث صدر له عن دار الكفاح أول ديوان شعري يقع في 135 صفحة من القياس المتوسط بعنوان « واسقاط المطر »، حاملاً بين طياته 25 قصيدة شعرية متنوعة بين العمودي والتفعيلي.

وأشار الى أن الديوان الثاني « همس القناديل » يقع في 123 صفحة و23 نصاً متراوحاً بين النصوص القصيرة والنصوص المتوسطة والطويلة.

وقال الشاعر الناصر لـ «جهينة الإخبارية» أن الديوان حصيلة هموم وخواطر تراود الشاعر متى ثارت قريحته وتفجرت دفقات شاعريته، مشيراً الى أن الطابع العام للديوان وجداني.

ولفت الى أنه يستطيع تسميته أيضا إنساني معللاً بأن كل مايرمز للحب هو مصداق للإنسانية.

وأضاف أنه يستطيع القول بأن الديوان هو إنسان آخر ولد من رحم كلمات الشاعر، لافتاً الى عظمة أن يولد إنسان من إنسان.

ووضح أنه لمعرفة السيرة الذاتية لشاعر ما علينا التفتيش في نصوص ماكتبه الشاعر، وأن أردنا فهم الشاعرفعلينا الغوص وسط أشعاره، ناصحاً من ضيع يوماً ما الشاعر من ذاكرته أن يبحث بين كلماته فيجده.

وختتم الشاعرعلي الناصر بتقديم كلمات شكرلله وللسيد عباس الشبركة ولجميع من عاونه أو ساعده ولمن سيقرأ ديوانه مستقبلاً، مهدياً هذا الديوان لحبيبته راحيل.

يشار الى أن الشاعر علي حسن الناصر ولد بالأوجام من أهالي القطيف السعودية، عام 1983م، حاصل على بكالوريوس لغة عربية، شارك في عدة أمسيات شعرية داخل وخارج المملكة، أشرف على بعض المنتديات الأدبية في الشبكة العنكبوتية، نشر نتاجه الأدبي في الصحف والمجلات الأدبية والصفحات الأدبية الإلكترونية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابو سيد هاشم
[ القطيف ]: 17 / 12 / 2012م - 9:03 ص
الله يوفقك ويجعل خطواتك خير وبركه