آخر تحديث: 28 / 9 / 2020م - 7:15 م  بتوقيت مكة المكرمة

الكاتب الزاهر يصدر ديوان «مخلوق من ضلع أعوج »

جهينة الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

صدر حديثاً ديوان « مخلوق من ضلع أعوج »للكاتب محسن الزاهر، وهو متواجد حالياً في دار أطياف بالقطيف.

ويعد الإصدار الثاني للكاتب، حيث صدر له ديوان مطبوع بعنوان «سأولد من رشفة ضوء»، عام 2008م عن دار فراديس للنشر والتوزيع - مملكة البحرين.

وقال الكاتب لـ « جهينة الإخبارية » أن ديوان مخلوق من ضلع أعوج " عبارة عن قصيدة واحدة صدرت عن دار أطياف المملكة العربية السعودية - القطيف، مستهلاً ديوانه بإهداء لرفيقة الدرب زينب.

وأستذكر ان الديوان بدأ فيه قبل ثلاث سنوات تقريباً، لافتاً الى انه قام بنشر مقطوعات على الشبكة العنكبوتية ألا أن الفكرة لم تكتمل تماماً.

وأضاف الى أنه توقف عن كتابته لمدة عامين، ثم في هذا العام قام بإكماله والإنتهاء منه.

وأشار الى أن الديوان من الحجم الوسط حيث يحوي 96 صفحة مقسمة الى عشر رؤى يتبعها نشيد ملاك، وتصميم الغلاف من المصممة زينب الليث ولوحة الغلاف سمر دياب.

وأوضح أن نشيد ملاك هو عبارة عن قصيدة واحدة مقسمة وأن فكرته هي الأنثى، لافتاً الى أن محتواها ليس غزلاً إنما تناول فكرة الأنثى التي تحاول أن تعيد خلق ذاتها بما هو موجود في الأسطورة والفكر الشعبي.

وذكر الزاهر أن الهدف من الديوان فني وأدبي، مبيناً انه لا يعالج قضية المرأة وفي نفس الوقت لا يقف ضدها بل يصف حالة الأنثى الموجودة داخل الثقافة، والرأي الأخير يعود للقاريء.

وأختتم حديثة بتوجيه كلمات شكر لـ « جهينة الإخبارية » والقائمين على هذه التغطية وعلى الجهود المبذولة في تغطية الأخبار المحلية والثقافية.

يشار الى أن الكاتب محسن الزاهر من مواليد القطيف / العوامية 1395هـ، متزوج وله ثلاث أولاد، له ديوان مخطوط بعنوان « وجع البنفسج »، نشر العديد من القصائد في الصحف المحلية والعربية وعلى الشبكة العنكبوتية وله عدة مشاركات في الأمسيات الشعرية.