آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

تدشين أول ”مول“ صحي بالشرقية لتعزيز ثقافة المشي

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

ضمن مبادرة وزارة الصحة لتعزيز ثقافة المشي بالمجتمع تم ‏تدشين أول مول صحي بالمنطقة ‎الشرقية وذلك في ‎مجمع العثيم مول بالدمام.

ويتميز المول الصحي بتهيئة وتوفير ظروف مناسبة للأجواء الحارة وأيضًا توفير مياه شرب معلبة وكذلك توفير مطاعم تقدم وجبات صحية.

وتنسجم هذه المبادرة مع خطة السعودية في الوصول لنسبة 18 في المائة من الأشخاص الممارسين للأنشطة الرياضية والبدنية بشكل أسبوعي بحلول عام 2020

وكانت الصحة قد نفذت مؤخرًا حملة توعوية تحت شعار #إمش_30 ، بهدف زيادة الوعي العام تجاه المشي للإسهام في تحقيق رؤية 2030 ولتعزز الصحة العامة ونمط الحياة الصحي بالمجتمع.

وأشاد نشطاء في منصات التواصل الاجتماعي بالمبادرة، مؤكدين أهمية المشي الذي يعد من الرياضات البسيطة والمهمة لصحة الإنسان.

ونوهوا إلى أن المشي يساعد على تحسين المزاج، والمحافظة على صحة القلب وتقوية العظام والمفاصل، والوقاية من الأمراض المزمنة، ونزول الوزن.

وكان وزير الصحة توفيق الربيعية دعا إلى التفاعل مع المبادرة في تغريدة نشرها في حسابه الشخصي ‏قائلا ”سعياً منا لتوفير بيئة صحية مناسبة ولإيجاد أماكن مهيئة للمشي مع ارتفاع درجات الحرارة أطلقنا اليوم مبادرة ‎#المول_الصحي أدعو المراكز والمجمعات التجارية لمشاركتنا في تفعيل هذه المبادرة“.

الجدير بالذكر أن مجمع العثيم مول الذي يعد أكبر مجمعات الدمام التجارية صمم على شكل سفينة تجارية عملاقة وبهذا هو فريد بعمرانه بين مجمعات الدمام.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
الجازي
[ صبري ع طال ]: 1 / 7 / 2019م - 2:40 ص
الصحة تاج ...... عقبال المولات بجميع المدن