آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 4:16 م

ملتقى فناني وفنانات المنطقة الشرقية الرابع يستمر بإستقبال المشاركات

من الأرشيف
جهات الإخبارية

تقفل لجنة الفنون التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون بالدمام 14 يوليو استقبال المشاركات في ملتقى فناني وفنانات المنطقة الشرقية الرابع.

والذي أعلنت عنه مؤخرا عبر مواقع التواصل الخاصة بالفرع، متضمناً العديد من الفعاليات من ورش وندوات عن الفنون التشكيلية.

وأوضحت مشرفة لجنة الفنون التشكيلية الفنانة يثرب الصدير أنه لا تقتصر رؤية الملتقى على العرض بل تمتد لملامسة الحركة الثقافية لهذا الفعل وتأثيرها وأبعادها من خلال طرح الندوات والنقاشات وتبادل الأفكار والنقد التي من شأنها تقريب الأفكار ووجهات النظر وخلق مجموعات فنية تثري الحركة التشكيلية بشكل أو بأخر.

وقالت أن تقدير الفنان المحلي هو تقدير لهويتنا وثقافتنا ولهذا كان السعي الدائم لترسيخه وخلق بيئة مناسبة لإستمراريته التي وضعتها الجمعية نصب أعينها دائمًا حتى رغم صعوبتها، لهذه الأسباب التي نراها وأكثر مما لا نراها وربما لا ندركها وتنشأ بالإصرار ونعيها بالإستدامة.

ونوهت إلى انه تكمن أهمية نجاح الفعل الثقافي من خلال أستمراريته، فمن خلال هذه الأستمرارية تتضح معالم الطريق وتجلو الرؤية كلما سرنا إلى الأمام.

وقالت كانت الملتقيات الفنية وما زالت محل أهتمام جمعية الثقافة والفنون بالدمام نظرًا لأهميتها في إبراز المواهب ووضع خطواتها على بداية الطريق إضافة إلى كونها إحدى روافد إثراء الحركة الفنية بالمنطقة، ووسيلة لإستقطاب مجموعات كبيرة من المستفيدين والمهتمين بالفنون التشكيلية، سواء من الممارسين أو النقاد والمتذوقين أو المهتمين بشكل عام بتطور هذا الحراك الفني.