آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 8:10 ص

محافظ رأس تنورة يدشن حملة البلدية ”شرقية بلا أنقاض“

جهات الإخبارية

دشن محافظ رأس تنورة المكلف الأستاذ عبد الرحمن بن عثمان الرشودي، صباح اليوم الاثنين حملة بلدية محافظة رأس تنورة «شرقية بلا أنقاض»، بحضور رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس بندر بن ابراهيم السبيعي، ورئيس المجلس البلدية لأمانة المنطقة الشرقية الاستاذ عبد الهادي الشمري، وعدد من أعضاء المجلس البلدي بمحافظة رأس تنورة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس بندر بن إبراهيم السبيعي إلى أن الحملة تهدف إلى الحد من ظاهرة التلوث البصري وإيجاد بيئة صحية والحفاظ على جمالية المواقع العامة.

وأشار الى أن كمية الأنقاض المستهدفة «15000م3» بمساحة «300000 م2» في مواقع رئيسية وهي «حي الفيحاء - حي الأندلس - الصناعية الثالثة - حظائر الأغنام».

ولفت الى أن الحملة ستستمر لمدة «30» يوم بإشراف «4» فرق على الحملة وبمشاركة عدد «27» معدة وآلية و«45» عامل وسائق.

وأبان السبيعي بأنه تم التحضير منذ فترة لهذه الحملة وعقد اجتماعات للتنسيق بين الجهات المعنية وحصر أكثر مواقع الأنقاض، وتوزيع مواقع المعدات والآليات.

وأشار إلى أن هذه الحملة تأتي استمراراً لتطوير وتحسين جوانب النظافة العامة عبر إزالة جميع التشوّهات البصرية في الشوارع العامة والفرعية والساحات بالمحافظة ورفع مخلفات البناء والأنقاض وتسوية أراضي الفضاء وتهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي للمجتمع.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين في المحافظة برمي النفايات والمخلفات في الأماكن المخصصة لها وعدم رميها عشوائي.

وحذر من رمي الانقاض في الأماكن الغير مخصصة لها، وأن ذلك يوقع العقوبة على مرتكبها، كما دعا المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى من خلال مركز 940 وعبر حساب البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“.