آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 12:45 م

25 سيدة يتعرفن على آلية الانتاج في مصانع الألبان

جهات الإخبارية

نظمت اللجنة النسائية المساندة للخدمات التربوية والتعليمية «نساندكم» بسيهات، مؤخراً زيارة لإحدى شركات منتجات الألبان ببحيرة مدن الصناعية، وذلك بمرافقة 25 سيدة مابين طالبات ثانوي، وجامعيات، ومهتمات بالقطاع الصناعي.

واستقبل مدير الموارد البشرية بالشركة صالح العمري سيدات اللجنة وبدأ الجولة بالتعريف فيها على خط انتاج الحليب المجفف، والأجبان.

وتحدث العمري عن الأجبان الذي يتم انتاجه في ثلاث خطوط انتاج جبن سائل، الجبنة البيضاء الفيتا، جبن تشيدر.

وذكر بأن المكونات الأساسية للجبن كالحليب والزبدة يتم استيرادها من الخارج عبر شحن بحري يستغرق 3 اشهر حتى يصل للمصانع السعودية.

وأكد العمري بأن صناعة الأجبان منذ القدم قامت على اساس عملية الطبخ بحيث تطبخ المكونات للجبن في جهاز بخاري، ثم تعبىء في خط سير التعبئة الخاص بخط العلب الفارغة بعد عبورها على أجهزة التعقيم.

وأضاف بعد الإنتهاء من التعبئة يتم تبريد علب الجبن التي لاتزال محتفظه بحرارة طبخها بمدة لاتقل عن 20 دقيقة بداخل ثلاجات تبريد خاصة

وتختم علبة الجبن جولتها في خط التعبئة بوصولها للكراتين التي تنتهي للمستودعات ومنها للشحن والتوزيع لمنافذ التوزيع.

وشرح العمري آلية العمل على تصنيع الحليب المجفف بعد استيراده ليبدأ المرحلة الأولى من مراحل انتاجه بالتبخير بعد مروره في جهاز الحقل لاستخلاص الماء منه وبقاء الحليب كما هو بطعمه الطبيعي بدون اضافات، ليكون بذلك جاهزا لتجفيفه وتعبئته.

وأشار إلى أن التعبئة الكترونية بدون تدخل بشري وتتم بطريقة تحفظ المكونات الخاصة بالمنتج وتصل به للعميل محتفظا بمذاقه وطعمه الطبيعي، وبجودة عالية.

من جانب آخر، تناولت المشرفات المنسقات من الشركة والمرافقات للعمري في رحلة التعريف بالعمل جانب عمل المرأة في المجال الصناعي والاقتصادي.

وأكدن على ان العمل للمرأة في كل القطاعات بات ممكنا خاصة بعد تطبيق الرؤية الجديدة التي تمكن المرأة من الانجاز والعمل مهما كان المجال مع الأخذ باعتبارات العمل والمؤهل العلمي المناسب لكل مجال.

وكرمت اللجنة النسائية نساندكم مؤخرا إدارة بحيرة مدن على حسن استضافتها وجميل تعاونها في الزيارة.