آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 1:07 ص

15 لجنة في «مسيرة عطاء ووفاء في تاروت الخير»

جهات الإخبارية عقيله ال فريد - تصوير: أحمد الصرنوخ - القطيف

نظمت خيرية تاروت فعالية مسيرة عطاء ووفاء الثاني بمجمع ستي مول القطيف والتي افتتحها عضو مجلس المنطقة الشرقية السيد محمد الدعلوج ورئيس مجلس إدارة الجمعية محمد الصغير.

وقال الصغير تم إعطاء النساء في الٱونه الأخيرة حق التصويت وحضور المجالس العمومية وكذلك التصويت والترشيح ليكن ندا بند مع الرجل في السنوات القادمة،موضحا أن جمعية تاروت تعتبر هي الأولى بالمنطقة في تأسيس هذه اللجنة النسائية.

وبين انه في صدد الإنتهاء من مشروع كافل الثاني خلال الشهر القادم، موضحا أنه تميزت الجمعية بكثرة وتنوع لجانها ومشاريعها كقاعة الأفراح التي تذهب أرباحها لمساعدة المستفيدين ومركز زهور المستقبل لذوي الإحتياجات الخاصة.

وناشد أفراد المجتمع بالإشراك بالتبرعات والتطوع في أعمال الجمعية المختلفة.

وتعددت أركان الفعالية بتعدد لجانها ال15 ومن ضمن هذه اللجان تميزت لجنة تلاحم التي تأسست عام 2017.

وذكر عضو لجنة تلاحم صالح العوامي أن اللجنة وظيفتها الإهتمام بالمساجين والأسرى وأسرهم من دعم مادي ومعنوي والماديات قائمة على دفه إيجار منازل النزلاء والمساهمة في تقديم مساعدات نقدية بشكل عام وتسديد جزء من ديون النزلاء المتعثرين.

وتابع أن الأهم هو الدعم للجانب المعنوي الذي يساعد أهالي السجناء في ٱستجماع أنفسهم بعدم تفكك العلاقات وجعلهم أكثر تلاحما.

وأضاف حسن شوكان عضو لجنة تلاحم بأن اللجنة ضمت 11أسره منذ تأسيسها وقد تم الأفراج عن ستة من أرباب الأسر المسجلين باللجنة والآن يوجد خمس عوائل تصرف لهم إعانات ومصاريف.