آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 1:07 ص

«تعليم القطيف»: تهيئة المدارس وتسليم مناهج مختلف المراحل

جهات الإخبارية

قال مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط: إن خططا متكاملة وضعت لتهيئة مختلف المدارس بالمحافظة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأوضح أن تعليم المحافظة عمل على استكمال جميع التجهيزات اللازمة للمدارس قبل انطلاقة الموسم الدراسي.

وأضاف أن فرقا تابعة للمكتب نفذت زيارات ميدانية للوقوف على احتياجات المدارس.

ولفت إلى الانتهاء من أغلب أعمال الترميم والتأهيل والصيانة للمباني المدرسية، وتوفير ما تحتاج إليه المدرسة من احتياجات ومتطلبات.

وأضاف: إن مكتب التعليم قام بتسليم المقررات الدراسية خلال الأيام الماضية، لافتا إلى أن الوزارة حرصت على توفير جميع المقررات الدراسية قبل انطلاقة الموسم الجديد بفترة كافية.

وطالب قادة المدارس بضرورة الاهتمام بتفعيل برنامج الأسبوع التمهيدي بالمرحلة الابتدائية، وأسبوع التهيئة الإرشادية للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وابتكار أفكار وبرامج إبداعية جديدة ومتميزة.

وأشار إلى أن إدارة التعليم بالشرقية قامت بإيداع الميزانية التشغيلية لنظافة المدارس للفصل الدراسي الأول في حسابات جميع المدارس بالمنطقة.

ووجه «العليط» قادة المدارس إلى إعداد برنامج استقبال تعليمي وتربوي جاذب ومشوق يبدأ مع انطلاقة الاصطفاف الصباحي.

ولفت الى انه يتضمن الترحيب بالمعلمين والطلاب وأولياء الأمور، وكذلك توزيع الطلبة على الفصول الدراسية وتوزيع المقررات الدراسية، فضلا عن إعداد برنامج توجيهي لإطلاع الطلاب على رؤية المدرسة وأهدافها، وعرض أبرز منجزات المدرسة وفعالياتها.

ودعا الجميع إلى توحيد الجهود لتحقيق انطلاقة متميزة لعام دراسي ناجح ومثمر، للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 ومواكبة القفزات النوعية للتغيرات والتطورات المتسارعة والتحول الرقمي.

وأكد «العليط» أن مسيرة نجاح التعليم تكون منذ البداية، بوصفها البوابة المؤدية إلى التميز، وتحقيق الأهداف التعليمية.

ودعا للبداية المميزة للعام الدراسي الجديد، والعمل على التهيئة الجادة، وتوفير البيئة التعليمية المثالية، استعدادًا للعام الدراسي، الذي يواكب اللائحة الجديدة لوزارة التعليم.