آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 12:45 م

«آبل» تقتحم خصوصية المستخدمين عبر «سيري».. وتعتذر

جهات الإخبارية

عمدت شركة «آبل» إلى جمع مقاطع الصوت الخاصة بالمستخدمين المسجلة مع المساعد الرقمي «سيري»، في محاولة لتحسين دقة المساعد الصوتي، ودون علم معظمهم، تمت مراجعة تلك المقاطع بواسطة مقاولين، وهي ممارسة قوضت جهودها لوضع نفسها كجهة موثوقة للخصوصية.

وتقدمت «آبل» باعتذار واضح عن السماح للمقاولين بالاستماع إلى مقتطفات من محادثات المستخدمين مع «سيري».

وكتبت: «ندرك أننا لم نلتزم تماما بمُثلنا العليا، ولهذا نحن نعتذر»، في حين قالت إنها الآن تختار العملاء، بشكل افتراضي، من البرنامج الذي يستمع إلى مقاطع الصوت عبر «سيري».

ووفقا لموقع «روسيا اليوم» نقلا عن «ديلي ميل»، أعلنت الشركة القرار في مدونة نُشرت هذا الأسبوع، في خطوة مهمة أقدمت عليها منذ أن قررت تعليق البرنامج في وقت سابق من هذا الصيف، موضحة أنها ستستأنف برنامجها في وقت لاحق من هذا الخريف، مع العديد من التغييرات الرئيسية.

ويضيف الموقع أن «آبل» عينت في السابق مقاولين من أطراف ثالثة للقيام بهذا العمل، وإضافة إلى إلغاء اشتراك المستخدمين بشكل افتراضي.

قالت الشركة إنها ستعتمد على موظفيها لمعالجة تدفق البيانات، موضحة أنها ستعمل على ضمان حذف أي معلومات حصلت عليها عن طريق الخطأ.

وبحسب الموقع - نقلا عن ديلي ميل «، فإن من بين الأجهزة التابعة لشركات أخرى، التي وجد أنها تسجل أصوات المستخدمين: السماعة الذكية من» أمازون «و» أليكسا «و» غوغل هوم «، وكذلك» فيسبوك" عبر ميزة الرسائل الصوتية، وهذه الأجهزة تجمع بانتظام البيانات التي تعد في معظمها خاصة، بما في ذلك المحادثات الخاصة والأعمال التجارية، والمعلومات الطبية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
aqila
[ safwa ]: 31 / 8 / 2019م - 5:02 م
يتوقعون راح يقبلون بهالاعتذار مستخدمين الايفون راحت الثقه خلاص و غير كذا مافي اي برنامج ثقه للاسف ان كان في شركة آبل أو غيرها .