آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 4:36 م

بعد الحريق.. مطالبات بصيانة عاجلة للابتدائية الخامسة بصفوى

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

طالب أهالي طالبات المدرسة الخامسة الابتدائية بصفوى مكتب التعليم بالقطيف للوقوف على صيانة أجهزة التكييف للمدرسة، مهددين بالاضراب عن حضور الطالبات لحين تنفيذ مطالبهم خوفا على الطالبات.

جاء ذلك بعد استياء كبير للأهالي لما حدث في المدرسة صباح اليوم عند احتراق أحد مكيفات الفصول، مما أدى لحالات من الهلع بين الطالبات وذويهن.

وتعد هذه حادثة نشوب حريق في المدرسة هي الثانية خلال شهر واحد مما جعل الأهالي يصرون على الصيانة المستعجلة.

وقالت ملاك الأحمد - والدة طالبة - «نطالب بالاضراب عن الحضور للمدرسة الى ان تتم الصيانة الفورية لكل الاركان لانه الحادث الثاني في شهر واحد».

وتابعت تم رفع عدة شكاوى حول صيانة المدرسة، لافتة ان معلمات المدرسة تكفلن بصيانة عدد من مكيفات الفصول على حسابهن الخاص.

وأضافت تعاملت إدارة المدرسة مع حادث انفجار التكييف بحكمة وسرعة تدخل الدفاع المدني ساهم في اخلاء المدرسة والحفاظ على الأرواح.

ويروي هاشم علوي أحد شهود العيان من الأهالي أن الطالبات والأهالي اصيبوا بالهلع الشديد خوفا من وجود إصابات بينهن.

واكمل نحمد الله على سلامة الطالبات فلا توجد إصابات كبيرة سوى الهلع والخوف لجميع الطالبات، والسبب ان الانفجار في احد المكيفات وقع وقت الفسحة، ولولا لطف الله لخسرنا عددا من فلذات اكبادنا.

وتابع أنه شاهد عند وصوله لبوابة المدرسة كمية الذعر والخوف لدى الأهالي الذين توافدوا على المدرسة لنقل بناتهن.

ومضى يقول «لأن الحادث وقع في وقت الفسحة، فالطالبات لم تأخذن حجابهن ولا حقائبهن، ولا حاجاتهم الشخصية».

وتسائل من المسؤول عن تكرار هذه الحالة لامرة الثانية على التوالي.

واثنى على جهود المعلمات في محاولة التخفيف من هلع الطالبات وخوفهن على حجاب وستر الطالبات المكلفات بما توفر من اغطية للرأس.

ومن جهته أوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية سعيد الباحص بأنه عند الساعة 9:30 صباح اليوم الأربعاء 26 محرم وقع حريق محدود بمكيف أحد الفصول الدراسية بمدرسة الابتدائية الخامسة للبنات في صفوى، حيث تم خلال ذلك إخلاء الطالبات بنجاح تام إلى ساحة الفناء الخارجي دون تسجيل أي إصابات أو أضرار بين الطالبات ولله الحمد.

وبين أن فرقة من الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر السعودي باشروا الحالة واخمدوا الحريق وتقديم الخدمة الطبية الإسعافية لحالة احدى الموظفات من التي تعاني من أزمة تنفسية ومن ثم اسعافها لمستشفى صفوى العام، وحالتها مستقرة ومطمئنة ولله الحمد.

وأشار الباحص إلى أن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان وقف شخصياً على المدرسة بهدف الاطمئنان على سلامة الطالبات ومنسوبات المدرسة موجهاً بسرعة العمل على إستبدال المكيف وإزالة الضرر وإعادة الطالبات لمقاعدهن الدراسية بعد التأكد من سلامة الفصل.



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
Abu noor
[ Qatif ]: 26 / 9 / 2019م - 3:06 ص
يفترض ماتتم المطالبات لان هاذا شي اساسي يفترض توفيره لبيئة تعليمية جيدة من وزارة التعليم .

أربعه اشهر اجازة .. وعودة هيئة التدريس قبل شهر
أين الإنجازات…


الأمطار قادمة .. مانبغى نشوف أخبار إنهيار مدرسة وإلتماس كهربائي يثير الدعر بين الطالبات
2
أبو حسين
[ القطيف - تاروت ]: 27 / 9 / 2019م - 6:46 م
للأسف الشديد لا يوجد إهتمام بصيانة المدارس في وقت الإجازة الصيفية.. عاد الطلاب الى مدارسهم وبعض أجهزة التكييف لا تعمل مما يعكر سير الدراسة سواء على الطلاب أو المدرسين