آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

استحداث شارع «مخطط 67/ 11» في صفوى

جهات الإخبارية

بدأت بلدية مركز صفوى، التابعة لبلدية محافظة القطيف، تطوير عدد من شوارع المدينة، سواء في الأحياء القديمة أو الحديثة، ولا تزال آلياتها مستمرة في عملها في الوقت الراهن، لإنشاء عدد آخر من الشوارع في مواقع أخرى للمدينة.

وتعمل البلدية في الوقت الحاضر، في إزالة الأشجار والركام والتعديات المتواجدة بالقرب من المدينة الصناعية بصفوى، لاستحداث شارع لمخطط 67/‏ 11 التابع لحي الدفاع المدني.

وطالب أهالي الحي بإيصال الماء الحلو، وإنشاء شوارع، ووضع أعمدة إنارة، لتخليصهم من العناء المستمر وقت دخولهم وخروجهم لمنازلهم، خاصة في الشتاء ووقت هطول المطر تحديدا.

وتعكف بلدية صفوى حاليا على تطوير عدد من الشوارع في المدينة، منها الأرصفة في الجهة الجنوبية لحي المنار عند كوبري صفوى رأس تنورة، بعد إزالة الأرصفة القديمة المتواجدة تحت الكوبري.

وبدأت بإزالة الشجيرات الممتدة بعد إشارة شارع البيروني الغربية، مع مواصلة وضع طوب الإنترلوك لمواصلة الرصيف وإيصال ما قبل الإشارة بما بعدها، الأمر الذي يفيد مستخدمي ممشى جاوان، ليستمر مشيهم في هذا الشارع.

وبدأت بلدية صفوى أيضا برصف الشارع الشرقي للمدينة والممتد من الشمال للجنوب، والذي يربط الأحياء القديمة للمدينة، والواقع على امتداد خزان الماء الواقع شرقي حي الشرية والقوع والمدادي والدبدابة.

وأكد المواطن وقاطن مخطط 67/‏ 11 محمد البراهيم أن بلدية المحافظة استجابت لهم، وتعمل حاليا في الشارع الذي أقر بأن يكون «دائري» لهذا الحي.

وأضاف والذي يبدأ ويتفرع من الشارع الرئيسي للمدينة، وهو شارع الإمام علي، حتى يتوغل في الحي بشكل دائري، ويصل إلى مبنى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ليصل مرة أخرى لشارع الإمام علي من الجهة الجنوبية.

وأضاف للزميل أحمد المسري ففي صحيفة اليوم: «نحن نقدم شكرنا لبلدية محافظة القطيف متمثلة ببلدية صفوى، والتي تسعى جاهدة لعمل الشارع الذي سوف ينهي معاناتنا كقاطني الحي عند دخولنا وخروجنا من الحي».

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني، أن البلدية بصدد تطوير عدد من الشوارع في مدينة صفوى، واستحداث شوارع أخرى.

وأكد أن ن بلدية صفوى في الوقت الراهن تطور مدخل المدينة من الجهة الشمالية، والواقع تحت كوبري صفوى رأس تنورة، وهناك تطوير لغرب شارع البيروني والذي يعتبر مدخل صفوى للقادم من مركز أم الساهك، إضافة إلى تطوير الشارع الواقع في الأحياء القديمة شرق المدينة برصفه مجددا.

وأكد أن بلدية محافظة القطيف تقوم بعمل جاد لإنهاء معاناة مخطط 67 /‏11، بإنشاء شارع مستحدث يتفرع من شارع الإمام علي للمخطط والذي سيرى النور قريبا، بعد التوسعة

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
خالد
[ القطيف ]: 18 / 10 / 2019م - 11:59 ص
نطالب بسرعة تنفيذ الشارع الذي يربط صفوى بالصناعية الجديدة لكي يسهل الوصول للمخطط السكني الذي يقع بجانب الصناعية
2
عوامي
[ صفوى ]: 18 / 10 / 2019م - 10:26 م
المفترض وحسب قواعد السلامه على البلدية اجبار المقاول وضع انارة لليليه على الحواجز الذي وضعنها خاصه لما تنزل من طريق السريع راس تنورة ودخولك الى صفوى حيث انها خطر والحواجز موضوعه عشواي اين الرقابه واين السلامه للسائق ارجو من البلديه اخذ هذا الشي بجديه والازم المقاول بوضع انوار طول الحواجز للحيطة والسلامة
3
متقاعد
19 / 10 / 2019م - 12:16 م
حي المنار في صفوى
شوارع متهالكه
بدون ارصفه
ماعدا شارع الكرنيش الذي هو فقط تحت رعاية البلدية