آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 6:28 م

بلدية القطيف تبدأ نزع ملكيات 13 عقار بعنك

جهات الإخبارية

بدأت بلدية محافظة القطيف إجراءات نزع ملكية العقارات المحاذية لشارع سلمان الفارسي في عنك تمهيدا لإتمام توسعة الشارع واستكمال امتداد الشارع حتى شارع الملك عبد العزيز.

وأوضح رئيس بلدية القطيف المهندس محمد الحسيني، أن مدة المشروع 60 يوما ويأتي ضمن مشروع صيانة شوارع عنك.

ولفت الى أن عدد العقارات المنزوعة ”جزئيا أو كليا“ لصالح الطريق بلغ 13 عقارا.

وأضاف أن المساحة الإجمالية المنزوعة من الأراضي لصالح الطريق تتجاوز «33003» متر مربع، فيما تبلغ المساحة الإجمالية المنزوعة من المباني قائمة لصالح الطريق 809 متر مربع.

وقال أن مشروع تطوير وسفلتة شوارع عنك يأتي ضمن مشاريع الصيانة التي تقوم بها البلدية، واستمرارا لجهد البلدية في رفع مستوى أداء الطرق وتحقيق رضا مستخدميها في أنحاء المحافظة.

وأضاف أن البلدية تسعى جاهدة من خلال خطة شاملة إلى تغطية كامل مناطق المحافظة بمشروعات السفلتة والصيانة، لافتا إلى أن البلدية تسعى جاهدة من خلال خطة شاملة إلى صيانة كامل شوارع مدينة القطيف وتوابعها.

ولفت إلى العناية بتحديد أولويات تنفيذ أعمال الصيانة بناء على نوع الطريق ”رئيسي - تجميعي - محلي“ وأهمية الطريق وحجم حركة المرور ووجود الخدمات الأساسية من تمديد مرافق وجدولتها الزمنية في أعمال الصيانة.

ونوه إلى أن البلدية تعمل على المحافظة على العمر الافتراضي للطرق والشوارع والارتقاء بمستوى أدائها.



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
فاضل علي
[ القطيف ]: 27 / 10 / 2019م - 5:48 م
نتمنى المسارعة في إنجاز طريق
ابو معن ام الساهك صفوى لأنها يخدم أهالي المنطقة ويقصر المسافة خاصة بين صفوى والصناعية الجديدة التي تقع على امتداد هدا الطريق