آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 12:08 ص

فريق تطوعي قطيفي ينقذ خمس سيارات... تعرف عليه

جهات الإخبارية

أنقذ فريق فور باي فور 4x4 التطوعي للإنقاذ بالقطيف خمس سيارات متعطلة في بر وصبخة أم الساهك، خلال الأسبوع الجاري، بمشاركة خالد الفرج ونجم الحاجي ومحمد آل فتيل.

وقال خالد الفرج مؤسس فريق فور باي فور أن الفريق يستقبل على مدار 24 ساعة طلبات الاستغاثة، دون النظر إلى صعوبة المهمة والخسائر المادية التي تصيب سياراتهم.

وقد تأسس الفريق ليكون فريق إنقاذ تطوعي لخدمة رواد البر والبحر وانتشال سياراتهم العالقة في الوحل والرمال مجانا، بعد تلقي البلاغ من إدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية «غرفة العمليات».

وتحدث الفرج عن الهدف الرئيس من تأسيس الفريق التطوعي «وهو مساعدة رواد البر في إنقاذ سيارتهم العالقة في الوحل أو الرمل مجانا ودون مقابل».

ولفت إلى أن «الأمر ليس بالسهل ويحتاج إلى الكثير من الإمكانيات والمعدات المتطورة الخاصة بالسيارة، بالإضافة إلى الخبرة الكافية من المنقذ لتلافي وقوع أي أضرار في سيارته أو السيارة المراد إنقاذها».

وأشار إلى نجاح الفريق في المزج بين هوايتهم كونهم من محبي البر والعمل التطوعي، على الرغم من التلفيات والخسائر المالية التي تصيب سياراتهم، إلا أنهم يتنافسون فيما بينهم ويبادرون في الانتقال إلى المواقع المختلفة، ليستثمروا خبراتهم وتجاربهم في خدمة ومساعدة رواد البر.