آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 8:57 ص

ضبط 72 مخالفة خلال الاسبوع الماضي

لليوم الثالث.. ضبط مخالفات في سوق السمك المركزي بالقطيف

جهات الإخبارية

أسفرت الجولات التفتيشية التي نفذتها بلدية محافظة القطيف لليوم الثالث، على بسطات سوق الأسماك بالقطيف، على ضبط عدة مخالفات فيما اتلف مراقبو البلدية اكثر من ستة اطنان من الأسماك والروبيان الفاسد.

فيما جرى أخذ عينات عشوائية للأسماك وإرسالها للمختبر للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للأكل.

ورصدت الجولة التي نفدها مراقبي البلدية تحت اشراف مدير ادرة صحة البيئة الدكتور كرار الفرج يوم أمس الاول تدني مستوى نظافة بعض البسطات، وعدم التزام العمال بلبس القفازات، وسوء حفظ، وتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.

وشددت البلدية أن مراقبيها سيتابعون السوق بشكل دوري لمنع أي تجاوزات في النظافة واشتراطات الصحة، ومنع الغش التجاري أياً كان نوعه، وتطبيق الأنظمة الرادعة بحق المخالفين.

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني، أن أسواق الأسماك في المحافظة محل اهتمام دائم ومستمر من قبل الفرق الرقابية، للتأكد من التزام العاملين بالاشتراطات الصحية وحصولهم على شهادات صحية تبين خلوهم من الأمراض السارية والمعدية.

ولفت الى ان البلدية شكلة لجنة دائمة لضبط العمالة المخالفة واتخاذ الإجراءات النظامية بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الاختصاص للوقوف على نوعية الأسماك المعروضة، والتأكد من عدم وجود تستر.

وبين ان البلدية قامت بحملة الاسبوع الماضي تم خلالها ضبط 72 مخالفة.

وأشار الى فحص عينات عشوائية عبر المختصين بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء بهدف التأكد من سلامة الأصناف البحرية التي تعرض بشكل يومي للمستهلكين.

وبين أن الجولة أسفرت عن ضبط ومصادرة مئات من الأسماك والروبيان الفاسدة.

وأضاف أن البلدية عمدت لاتخاذ الإجراءات النظامية تجاه الباعة المخالفين بالإضافة لإتلاف الأسماك والروبيان الفاسدة.

وشدد على أن هذه الحملات تأتي للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات البلدية ومدى صحة المنتجات المعروضة وملاءمتها للاستخدام الآدمي، وكذلك التأكد من تطبيق كل الاشتراطات الصحية اللازمة؛ لضمان وحفظ الأغذية بطريقة صحية آمنة.

وأكد أن الحملة مستمرة لحماية المستهلك وتنظيف السوق من السلع المنتهية الصلاحية.

وأشار إلى أن الفرق الرقابية قامت بجولة تفتيشية على بسطات سوق الأسماك، من أجل الوقوف على نوعية البضاعة المعروضة وضبط العمالة المخالفة للأنظمة البلدية.



















التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
اطقطق
[ Qateef ]: 30 / 10 / 2019م - 2:07 م
طوال العام وهذه الجولات التفتيشية من قبل البلدية في سبات عميق .. زدون أية نشاطات ... فجأة وبسبب مقطع فيديو .. ظهروا أمام الكاميرات ...
يتبقى ان تستمر هذه الجولات وليس فقط لعدد بسيط من الايام ...
2
ابوعبدالله
[ القطيف ]: 30 / 10 / 2019م - 2:34 م
الله يعطيهم العافية الشباب ونطالب سعادة مدير البلدية بتفتيش يومي حتى يألف الباعة وجود الرقابة ويبدأ بضبط إيقاعه بما يتفق ومتطلبات البلدية الصحية ويجبر المخالفين على الهرب وترك السوق وللجميع الشكر