آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 3:16 م

القطيف.. تعليق هام حول الأسماك الفاسدة في سوق السمك

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

أكدت بلدية محافظة القطيف خلو سوق السمك المركزي من الأسماك الفاسدة بعد الحملة التي قام بها فريق المراقبين.

وأشارت في تغريدة نشرتها في حسابها الرسمي اليوم الأربعاء ‏ان بلدية محافظة القطيف تؤكد خلو سوق السمك في القطيف من الأسماك الفاسدة بعد الحملة الإسبوعية.

وكانت البلدية شنت جولات تفتيشية أسفرت ظبط 7 أطنان من السمك وضبط 72 مخالفة منها تدني مستوى نظافة بعض البسطات، وعدم التزام العمال بلبس القفازات، وسوء حفظ، وتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني، أن أسواق الأسماك في المحافظة محل اهتمام دائم ومستمر من قبل الفرق الرقابية، للتأكد من التزام العاملين بالاشتراطات الصحية وحصولهم على شهادات صحية تبين خلوهم من الأمراض السارية والمعدية.

ولفت إلى أن البلدية شكلت لجنة دائمة لضبط العمالة المخالفة واتخاذ الإجراءات النظامية بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الاختصاص للوقوف على نوعية الأسماك المعروضة، والتأكد من عدم وجود تستر.

وحذر من تداول الأسماك من المواقع غير الصحية والباعة الجائلين، مع الحرص على ابتياعها من الأسواق والمحلات المرخص لها من قبل البلدية والتي تخضع لرقابة دورية من قبل مختصين صحيين في إدارات صحة البيئة حفاظاً على سلامة وصحة المستهلك من الأمراض وحالات التسمم الغذائي وغيره.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات البلدية التفاعلية، التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، أو من خلال مركز 940

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
قطيفي
[ قرى القطيف ]: 30 / 10 / 2019م - 9:19 م
بعد فوات الفوت ما ينفع الصوت
2
حسين
[ القطيف ]: 30 / 10 / 2019م - 10:21 م
ليش المقالة من الاساس هذه تغطية على الفشل والفضيحة اللي انتشرت قبل قيام البلدية بالجولات التفتيشية هذا تحصيل حاصل الواجب وهذا من طبيعة عمل البلدية التفتيش اليومي او حسب جدول معد هذا اذا كان في جدول واهتمام وبعدين اذا تم مصادرة الاسماك الفاسدة اثناء التفتيش هذا لا يعني انه انتهت المشكلة .
3
احمد عبدالله
[ الدمام ]: 30 / 10 / 2019م - 11:12 م
اتمنا مثل هذه الحملات على سوق السمك بالدمام فوضعه مزري