آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 12:27 ص

إلزام ”المحطات“ بتركيب شاشات لعرض أسعار الوقود..

جهات الإخبارية

بدأت وزارة الشؤون البلدية والقروية إلزام محطات بيع الوقود بتركيب شاشات عرض إلكترونية تبين السعر المرجعي وأسعار البنزين بنوعيه «RON 95/ RON 91» إضافة إلى الديزل والكيروسين لتصبح مرجعاً للمستفيدين.

ووجّهت الوزارة، جميع الأمانات والبلديات بمناطق ومحافظات المملكة بالتأكد من قيام محطات الوقود بوضع شاشات العرض الإلكترونية ومراقبة ذلك، وأن تكون هذه الشاشات أحد المتطلبات الرئيسية للترخيص لمحطات الوقود.

وأوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أن تركيب هذه الشاشات يهدف إلى تعزيز الشفافية والوضوح مع المستفيدين فيما يتعلق بأسعار الوقود، ومصداقية مزود الخدمة والتزامه بالأسعار الرسمية، في مواكبة للمراجعات الدورية على أسعار البنزين والتعديل عليها انخفاضاً أو ارتفاعاً.

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية قد حددت مؤخراً عدداً من الاشتراطات الفنيّة للوحات عرض أسعار الوقود بالمحطات تضمنت وضع شاشات إلكترونية على لوحات كبيرة وواضحة في مداخل محطات الوقود تبيّن أسعار البنزين، والديزل والكيروسين.

كما نصت الاشتراطات على أن تكون الأسعار واضحة ومعلنة بالريال السعودي شاملةً ضريبة القيمة المضافة لكل نوع من أنواع الوقود المقدمة في المحطة ذاتها، وأن تحتوي على رقمين عشريين بعد الفاصلة.

مما يذكر أن تعديل هذه الأسعار على اللوحات يأتي تزامناً مع المراجعة الدورية لأسعار المنتجات البترولية، وذلك بغرض التوعية بالمراجعة الدورية لهذه الأسعار.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
Abu noor
[ Qatif ]: 31 / 10 / 2019م - 9:16 م
لما تكون عاوز تطلع فلوس اي طريقه ونخالف اللي مايعملش وخلاص

الكلام ده يتعمل لما يكون في دول أسعار البترول بيفرق بين المناطق

هو هستفيد ايه يعني مو هو انت هتعبي هتبعبي في النهاية
2
أبو أحمد
[ القطيف ]: 31 / 10 / 2019م - 11:47 م
أنا ما يهمني حط لوحة بالأسعار لو لا
هناك محطات كثيرة إذا جيت تعبي يأمرك العامل بالإبتعاد عن شاشة التعبئة حتى لا ترى قراءة العداد وهناك محطة إذا بالليل ما تشوف ولا شيء العداد بدون أنوار
3
الحمدلله
[ القطيف ]: 1 / 11 / 2019م - 1:08 م
والله وش فايدة اللوحة والأسعار الكل يعرف عنها الواحد يستغرب هذه الأشياء لا تهم المواطن ولا يستفيد منها يعني هل مثلا بتصير الأسعار في المحطات مختلفة أو خرط في خرط
4
متقاعد
1 / 11 / 2019م - 4:15 م
يا جماعه وش بتخسروا إنتوا لما يحط صاحب المحطة شاشه تبين الأسعار
يمكن يصير تنافس وكل واحد ينزل لو هلله في سعر اللتر.
انا أقول. منظر جمالي ويمكن يركبوا فيها يؤ اس بي للشحن .بعد ما تعبي بنزين تروح تشحن جوالك بلاش.

تحياتي
5
أبو حسين
[ القطيف - تاروت ]: 2 / 11 / 2019م - 1:11 ص
ممكن أن يكون هناك سقف أعلى للسعر، ولمالك محطة الوقود التنازل عن جزء من أرباحه بالبيع بسعر منخفض، فليست جميع المحطات بنفس المواصفات، فمنها القديمة والمصممة حديثاً على مساحة أرض واسعة، ومن الظلم أن يتساوى السعر بينهم. يجب خلق بيئة تنافسية بين الموزعين لتقديم أفضل خدمة بأقل سعر.