آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 5:08 م

منتدى النورس يحتفل بدكتوراة الدرورة

جهات الإخبارية أحمد الخرمدي

أقامت إدارة وأعضاء منتدى النورس الثقافي الدولي حفل غداء، تكريما للدكتور علي الدرورة بمناسبة حصوله على شهادة الدكتوراة الفخرية من معهد التاريخ للعلماء والمؤرخين في اوزبكستان خلال سبتمبر 2019م.

وحضر حفل الغداء الذي أقيم في جزيرة تاروت، مجموعة من الأدباء والأصدقاء وكان من بينهم الفنان القدير علي السبع والشاعر المصري مصطفى الكحلاوي، والأديب علي الحرز صاحب مكتبة جدل، وعلي الأصيل، ويوشع المرزوق، وعلي البحراني.

وألقى الكاتب الإجتماعي أحمد الخرمدي حديث رحب فيه بالضيوف الأفاضل وأشاد بالمؤرخ الدرورة رئيس منتدى النورس الثقافي الدولي.

وقال الشاعر المصري مصطفى الكحلاوي ”الدرورة شاعر ومؤرخ وقاص وصاحب منتدى النورس الثقافي الدولي وهو شخصية من طراز فريد تختلف عن جميع الشخصيات التي عرفتها في حياتي“.

وأضاف ”هو رجل يحب العلم والثقافة والبحث والإطلاع ورحالة يعشق الترحال، فهو لا يؤمن بالمستحيل“.

وقال ”إن حصول الدكتور على شهادة الدكتوراة الفخرية هو فخر لجميع العرب حيث أنه نالها من جامعة أجنبية وهذا دليل على أنه شخصية غير نمطية وأيضاً أنه شخصية مختلفة عن الآخرين“.

وأضاف ”وهذه الدكتوراه الثانية تعتبر تتويجا لمشواره الطويل مع الثقافة والعلم والإبداع“.

وقال علي الحرز حصول الدرورة على شهادة الدكتوراة الثانية وهذا دليل واضح على اجتهاده الثقافي المتواصل وهو يستحق وبكل جدارة.

وأشاد الممثل علي السبع بالدرورة بقوله هذا الإنسان المتواضع والخلوق وانا على يقين بأنه يستحق الكثير فهو قد وضع له خطا يسير عليه ودون أن يلتفت يمينا أو شمالا، وهذا هو ديدنه حيث وضع هدفه وسار عليه منذ أن عرفته لأكثر من 30سنة.

وفي نهاية الحفل قدم الناشط الإجتماعي عضو منتدى النورس الثقافي الدولي يوشع المرزوق هدية تذكارية للدكتور بهذه المناسبة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
حمندي
[ سنابس ]: 3 / 11 / 2019م - 11:03 ص
تستاهل كل خير ابو حسين. من جد وجد ومن زرع حصد. أعلى الله درجاتك.