آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 11:11 ص

“اختلاف الثقافات“ في اللقاء الثاني لسفراء وسفيرات مستقبلي

أرشيفية
جهات الإخبارية

أقيم مساء يوم الخميس اللقاء الثاني لسفراء وسفيرات مستقبلي في موسمه الرابع بعنوان“اختلاف الثقافات والعلاقات العامة“، ضمن الورش والأنشطة التي يقدمها مستقبلي لفريق السفراء.

وتناول كيفية بناء كفاءة ثقافية قوية تعزز من العلاقات العامة للأفراد في مختلف مجالات الحياة.

وهدف اللقاء إلى تعزيز قيمة الفضول الإيجابي والذي يعتبر من أهم القيم في تطوير العلاقات العامة وبناء الكفاءة الثقافية.

وتعتبر الكفاءة الثقافية من أهم الأسس للعلاقات العامة ومن خلالها يطور الفرد قدرته على التواصل، التحاور، التكيّف، التأقلم والتعاطف مع مختلف الأشخاص من شتى الثقافات، وذلك بالوعي الكافي بمفاهيم متعددة ناتجة عن التنشئة الاجتماعية.

ونوقش ذلك في اللقاء كالصورة النمطية والتعميم والاستعلاء العرقي والتأطير والتموضع والتفكر الذاتي.

وتضمن اللقاء استضافة إثرائية لمختص العلاقات العامة والإعلام بشير التاروتي، حيث قدم ورشة عمل بعنوان“العلاقات العامة بين التطبيق والواقع”.

ولفت بقوله أن العلاقات العامة مهمة لجميع المتخصصين حيث يتوجب على كل فرد أن يكون ممارسًا للعلاقات العامة لأهميتها البالغة في تنظيم الحياة الاجتماعية من خلال الاتيكيت والبرتوكولات المتبعة فيها.

وأبدى انبهاره ببرنامج مستقبلي في كل عام بما يحتويه من تطور على المستوى الإداري والتنظيمي والذي يهدف لتطوير المنتسبين له. وقال أن برنامج السفراء يعتبر أحد البرامج الرائدة للشباب بسعيه لإعطاء المعرفة للمنتسبين من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية وتطويرهم ليكونوا حلقة وصل في المدارس والمجتمع.

ورأت أحد سفيرات مستقبلي أن المحاور والأفكار التي طرحت ساهمت في تقويم طريقة التفكير في المستقبل، مؤكدةً بذلك القيم التي أثارت اهتمامها وساعدت في تصحيح بعض المعلومات.

يذكر أن سفراء مستقبلي هم نخبة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية الذين يتم اختيارهم ليكونوا حلقة الوصل بين مستقبلي ومدارس المنطقة، يتم تطوير السفراء عبر ورش عمل ولقاءات ممتعة دورية على مدار الموسم.