آخر تحديث: 17 / 5 / 2024م - 11:58 ص

إفتتاح مؤتمر الخليج الأول لطب الأطفال بالشرقية

جهات الإخبارية

افتتح مؤتمر الخليج الدولي الأول لطب الأطفال تحت عنوان ”الصحة النمائية والسلوكية للأطفال“ أمس الاثنين في سيهات بمحافظة القطيف والذي يستمر لمدة يومين.

وذلك تحت رعاية امير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بمشاركة أكثر من 400 مشارك بين ممارس صحي وطبيب وكادر تعليمي.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور نايف الدبيس، أن جدول المؤتمر العملي يتضمن 22 محاضرة وورشة عمل وفعالية خلال يومي الاثنين والثلاثاء.

وأضاف أن الطفولة تستدعي التنمية المستدامة في جانب الوعي الذي لازال دون المستوى المأمول والذي يتطلب انتهاز الفرص لتغذيته، واتخاذ الخطوات التي نسهم من خلاله لتنمية الطفولة وصناعة المستقبل في المملكة.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول محاضرة حول الرؤية الوطنية للصحة النمائية مع الدكتورة سميرة الغامدي، ومن ثم دور الرعاية الأولية في تعزيز الصحة النمائية والاكتشاف المبكر مع الدكتور بدر المصطفى.

بالإضافة للحديث حول المسؤولية المجتمعية للمؤسسات والجمعيات رنا جميل طيبة، وتحديات التشخيص المبكر للاضطرابات النمائية للدكتورة أمل العوامي.

وعقد المؤتمر ورش متخصصة تناولت تطور الطفل وعلامات الخطر.. متى نقلق والتعامل مع صدمة التشخيص، وطرق التشخيص المبكر، والاضطرابات النمائية والأمراض المصاحبة، والدمج في بيئة المدرسة بين الواقع والمأمول، والتطور الفكري للطفل.