آخر تحديث: 16 / 5 / 2024م - 11:52 م

سائح كوري يثير لغطا بين السعوديين بشأن الإغلاق للصلاة

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - الرياض

صوّر رحّال كوري فيديو لبعض تفاصيل رحلته في عاصمة المملكة الرياض على موقع التواصل الاجتماعي ”يوتيوب“، والذي أبدى فيه انزعاجه من إغلاق المحلات وقت الصلاة لمدة وصفها بالطويلة.

وذكر في الفيديو الذي صوره في وضح النهار أنه يبحث عن مكان لتناول وجبة الغداء إلا أنه صُدم باغلاق المحلات جميعا، حتى التي كُتب عليها عبارة ”مفتوح 24 ساعة“.

وقال: ”اغلاق المحلات للصلاة دائما يكون طويلا ولا يمكن الاستفادة من فترة مابين الغداء والعشاء، وهذا أمر يقودني للجنون“.

وسأل مستنكرًا: ”هل علي شراء طعام مبكراً ومسبقًا لأتناوله في فترة ما بعد الظهر!“.

ووثق زيارته إلى برج المملكة الذي صادفه مغلقًا لإستراحة الصلاة التي تستغرق ربع ساعة، متعجبًا من عدم وجود استثناءات.

ومن جهة أخرى، أبدى بعض السعوديين امتعاضهم من الفيديو الذي نشره السائح الآسيوي، بنشر تغريدات في ”تويتر“ تفيد بأن السعودية دولة مسملة ومن الطبيعي أن تغلق محلاتها التجارية برهة من الزمان لأداء الصلاة، أما فيما يخص فترة مابين الغداء والعشاء فليست مغلقة بسبب الصلاة، فأغلب المحلات تغلق كاستراحة للعاملين فيها وبسبب ضعف الإقبال خلال هذه الفترة لاسيما في الصيف.

وفي المقابل، ذكر المغرد عمرو طلال ”إغلاق المحلات وقت الصلاة بالقوة الجبرية ليست من ديننا بل هو بدعة مستحدثة“.

وأوضح المغردين عاصم وصالح أنهما كانا في بلجيكا وكانت المحلات الكبرى تغلق في أول الليل رغم طول عدد ساعات الليل الأمر الذي كان يزعجهما هناك، في إشارة منهما إلى أن كل بلد له عاداته وروتينه والتي قد تعجب السائح أو تزعجه.

وشاركهم الرأي فيصل الجهني: ”عشت في بريطانيا 4 سنوات وكنت منزعج جدا من اغلاق المحلات عند الساعة 7 مساء وخاصة وقت عيد الشكر كان كل شيء مغلق حرفيًا“.

ولفت حسام بنلشول إلى أن جميع دول العالم فيها أنظمة جزء منها قانوني وآخر تقليدي وديني، والسياح ليس لهم أي استثناءات من تطبيق القانون عليهم إن لم يلتزموا بهذه الأنظمة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ام محمد
[ القطيف ]: 26 / 11 / 2019م - 6:42 م
ما اقدر اشوف الفيديو..لاني مو مشتركة في لتويتر