آخر تحديث: 17 / 5 / 2024م - 11:58 ص

أبا حسين: من المهم دراسة التحولات الاجتماعية الراهنة

جهات الإخبارية

أكد رئيس التحرير السابق لصحيفة اليوم الإعلامي سليمان أبا حسين على ضرورة دراسة التحولات الإجتماعية الراهنة.

ونوه أبا حسين رئيس مجلس إدارة شركة دار ميديا السعودية في أمسية ”الاعلام والتحولات الاجتماعية“ التي نظمها منتدى الثلاثاء الثقافي أشكال التغير في وسائل الإعلام بين التقليدي والجديد.

ورأى في الأمسية التي حضرها العديد من الإعلاميين ورجالات المجتمع أن مواكبة هذا التغير أصبح ضرورة في المرحلة الحالية وأن التغير يأتي متوافقا مع التطورات التقنية المتسارعة.

وناقش أيضا أبرز التحولات الإجتماعية الجارية موضحا ضرورة فهم هذه التحولات الإجتماعية الراھنة التي تطرح مجموعة من الرھانات فىما ىخص المشاركة وتحول المؤسسات والعدالة الإجتماعية والمساواة بىن الجنسىن وكذلك الملائمة بىن المعاىىر والرؤى والممارسات.

وقال ”كما ھو الشأن بالنسبة للمعارف العلمىة والتقنىة، باعتبارھا ضرورىة لفھم محىطنا الداخلي الخارجي، فإن الأبحاث في العلوم الاجتماعىة والإنسانىة ومنھا الإعلام الجدىد ھي كذلك أساسىة لتسھىل فھم التحولات الاجتماعىة السرىعة وتكىف المجتمعات معھا، ومساھمة الإعلام في صناعة وصىاغة تلك التحولات الاجتماعية“.

وأضاف أن الإعلام الجديد قد حقق عدة مكتسبات منها تعزىز الانفتاح الإىجابي ودفع حركة المجتمع والإجابة على الأسئلة المعلقة وان إعلام قبل الرؤىة يختلف عما بعدها.

وطرح الحضور مجموعة من القضايا التي شملتها فقرة الحوار والنقاش حول موضوع المحاضرة.

وفي بداية الندوة تم عرض فيلم قصير حول اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة ومعرض للخط العربي للفنان علي السواري رئيس جماعة الخط العربي، وتكريم الطالب عبد الله الجبارة الذي نال عدة جوائز دولية في الفيزياء والعلوم.

وتم التوقيع على كتاب ”بلورات“ للكاتبة زهراء المدن. والقى في نهاية الندوة ضيف الشرف سعيد اليامي مدير محطة تلفزيون الدمام سابقا كلمة عبر فيها عن اشادته بدور المنتدى المتنامي مشيرا لأهمية دور المثقف الفاعل في المجتمع.