آخر تحديث: 16 / 5 / 2024م - 11:52 م

70 مشاركا في ختام فعاليات الملتقى الطبي بالأحساء

جهات الإخبارية

احتفى 70 مشاركا في فريق الملتقى الطبي بختام فعالياته الذي افتتحها مؤخرا الأمين العام لهيئة التخصصات الصحية أيمن عبده بإشراف استشارية الأمراض المعدية لدى الأطفال زينب الموسى في محافظة الأحساء.

ويُعد الملتقى إمتداداً لسابقه في الدمام في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، والذي قام على الجهود الطلابية.

ذكرت طالبة الطب بيان الشهيب إن الملتقى تميز هذا العام بتواجد عدة ممثلين من طلاب جامعات مختلفة، لتبادل الخبرات بين القادة من طلبة الطب، باإضافة إلى وجود روح المنافسة بين المجالس الطلابية على مستوى المملكة من حيث العمل والنشاط المقدم.

وشاركتها الرأي آلاء العبد رب النبي: ”تنوع الطلاب المنظمين بشكل أساسي مابين طلاب جامعة الإمام عبدالرحمن وجامعة الملك فيصل أضاف الكثير للملتقى وتنوعت الأفكار والمخرجات“.

وفاز بالمركز الأول المجلس الطلابي التابع لجامعة الملك فيصل بالأحساء، حيث حاز على جائزة نقدية قدرها خمسة آلاف ريال.

ولفت طالب الطب معن البحير إلى الفقرات غير النمطية وهي الحديث الملهم بعنوان ”AMS talk“ الذي قدمها مجموعة من الطلاب لإلهام الحضور بتجارب طبية مميزة.

وأشاد الدكتور محمد المليفي بتنوع الأركان المصاحبة للمعرض مثل ركن تعلم المهارات الجراحية.

وتضمن الملتقى لعبة تفاعلية ”Escape The Room“ تهدف إلى حل ألغاز على شكل حالات طبية، بإعداد كل من محمد المهنا ولمى العبيد.

ونسقت مشاعل الشهراني كتيب بعنوان ”مالم تقله كتبي“ يحتوي على تجارب طلبة طب وهواياتهم وبعض المعلومات.

وبدوره، شكر مؤسس الملتقى أحمد المسلمي فريق العمل المنظم بلجانه المختلفة على تفانيهم في العمل ليظهر بهذه الصورة وخص بالذكر كل من: عبدالله القطان، دانة الرصيص، زينب العمار، فاطمة العباد، مبارك الخضير، مصطفى الشامسي، سجاد الحداد، علي الزيد، حسن القطان، لطيفة العامر، كوثر بومرة، فاطمة البحراني، عبدالله العلوان، غيداء القرني، محمد الجغيمان، ريان البدر، حنان البنيان، حسين العمار، احمد النشمي، مختار الغانم، عاتكة العرفج بشاير الفريخ.