آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 12:27 ص

النيابة تأمر بالقبض على مواطن سخر من ”العبايه“ النسائية

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

أمرت النيابة العامة بالقبض على رجل ظهر في مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات الدردشة يأمر فيه سيدة بخلع عباءتها.

وظهر في الفيديو رجل وامرأةً في مكان معزول، يطالبها فيه الرجل بخلع العباية لأنها أصبحت في طي النسيان.

وأثار المقطع المتداول سخطًا واسعا بين السعوديين.

ودشّن مغردون سعوديون وسمًا في تويتر بعنوان ”حاسبوا المسيء للعبايه“ منتقدين بشدة محتوى الفيديو ومؤكدين على أنها مشاهد خادشة ترفضها العادات والتقاليد السعودية.

وهاجم المغردون، الأشخاص المتواجدين في الفيديو مطالبين بشدة الجهات الخاصة بمحاسبتهما وإحالتهما للتحقيق.

من جهتها وجهت النيابة العامة بالقبض على المسيئين للقيم الدينية والآداب العامة، الذين ظهروا في مقطع فيديو، وذلك استنادًا للمادة 17 من نظام الإجراءات الجزائية.

وقال مصدر مسؤول في النيابة العامة: أصدرت النيابة العامة أمرها، بناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة، بتحريك الدعوى الجزائية العامة استنادًا للمادة «17» من نظام الإجراءات الجزائية ومباشرة إجراءات الاستدلال وفقًا للمواد «24,27,28» من ذات النظام، بعد التحقق من صحة المقطع ونسبته لمن ظهر به، والقبض على المتورطين واستكمال الإجراءات النظامية بحقه، بحسب عكاظ.

وأضاف المصدر إن ذلك يأتي بناءً على ما تم رفعه من قبل وحدة الرصد في النيابة العامة بشأن تداول مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتضمن محتواه مساسًا بالقيم الدينية، ومجاهرة بمخالفة الآداب العامة والسخرية منها، وتصوير ذلك وإنتاجه وتخزينه وإرساله عبر وسائل التقنية الحديثة.

وأكد أن النيابة العامة تتابع كل ما ينطوي على المساس بالقيم الدينية والآداب العامة، ويشكل جريمة تحت طائلة المساءلة الجزائية وفق الأنظمة والتعليمات ذات العلاقة.