آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 9:47 م

للمرة الأولى.. السيف للتوستماسترز يلقي خطابه على أرض المملكة

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - الدمام

أقام نادي توستماسترز السيف البحريني الملتقى الخطابي الخامس للتوستماسترز بمشاركة خليجية تمثلت في البحرين والكويت والسعودية وسلطنة عمان في فندق النوفوتيل أمس الأول بالدمام.

وافتُتح الملتقى بكلمة لكبير أمناء المراسيم سعيد مجيد، ثم كلمة العريف أحمد سعيد تلاها كلمة الرئيس التنفيذي والراعي للحفل ت. حسين العيسى وجاء فيها ”كان الملتقى مجرد فكرة فصارت حقيقة لتجمع خليجي ضم البحرين والكويت والسعودية“.

وتابع ”نحن باجتماعنا وتكاتفنا قادرون على تحقيق الرؤية القيادية والخطابية الرائدة لتكون أنموذج نسعى للإقتداء به وتطبيقه وتعميمه كأسلوب حياة تظهر انعكاساته جلية وواضحة للجميع“.

وأضاف: ”في هذا الملتقى نجتمع لتبادل الخبرات والإستفادة من بعضنا بأفكار متجددة وثقافات متنوعة لنجعل من التوستماسترز بيئة فاعلة وإيجابية وخلاقة“.

وأعقبها كلمة رئيس الأندية العربية بالقطاع 79 ت. حسان عباس مغازل، ثم كلمة ع. م عبدالعزيز الدليجان ثم كلمة أول عريف مميز بالبحرين ع. م علي الريس.

وجاء بعدها التكريم لرعاة الملتقى من رؤساء قطاع وأقسام ومناطق ولجان المنظمة.

وتقدم بعدها المتسابقين لإلقاء الخطب؛ الفكاهية، ثم الإرتجالية، فالتقييم، فالعربية.

وحظيت بالمركز الأول في الخطب الفكاهية ت. خديجة بهبهاني من الكويت، ونال ت. مصطفى آل غزوي من السعودية المركز الثاني، وحصد ت. السيد حسن الساري من البحرين المركز الثالث.

بينما حصل على المركز الأول في خطب التقييم ت. كلثوم مصطفى من السعودية، ونال أمين أحمد من السعودية المركز الثاني، وفازت زهراء الحمران من البحرين بالمركز الثالث.

وفي الخطب الإرتجالية حصل ت. ماجد أعرج من السعودية على المركز الأول، ونال ماجد العطيش من السعودية المركز الثاني، وفازت زهراء الحمران من البحرين بالمركز الثالث.

وفي الخطب العربية حققت أميرة درويش من البحرين المركز الأول، وحصد حسن الساري من البحرين المركز الثاني، وحصلت أماني درويش من السعودية على المركز الثالث.

وفي ختام الملتقى تم تكريم اللجان وإعلان النتائج.

يشار إلى أن منتدى السيف الخطابي للتوستماسترز منتدى خليجي بدأ نشاطه منذ عام 2014 في دولة البحرين، وضم في سنواته الأولى مشاركات بحرينية سعودية كويتية، ويقام هذه السنة للمرة الأولى على أرض المملكة العربية السعودية، وبمشاركة أعضاء من سلطنة عمان، ويعد ت. حسين العيسى من السعودية من أبرز مؤسسيه وأحد أقطابه المهمة.