آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 5:05 م

”خيرية القارة“ تجدد التصويت على أهدافها في جمعيتها العمومية

جهات الإخبارية

عقدت جمعية المواساة الخيرية للخدمات الاجتماعية بالقارة مساء الثلاثاء جمعيتها العمومية الغير العادية والعادية وذلك في مقر روضة الأطفال النموذجية وبحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء أحمد الفضلي ومحمد القضيب وأحمد العيد كممثلي لمركز التنمية الاجتماعية.

وبدأت الجمعية العمومية الغير عادية بتلاوة عطره للقرآن الكريم للشبل عبد الله العبد المحسن، تلاها كلمة لرئيس مجلس الإدارة للجمعية الدكتور احمد اللويمي رحب فيها بالحضور.

وذكر بأن الجمعية ومن خلال خطتها الاستراتيجية التي بدأ تطبيقها في بداية العام 2019 تتقدم بشكل كبير من خلال تطوير البنى التحتية وكذلك الهيكلة الإدارية، وهذا ما جعلها تفوز ببعض المنح من الوزارة وبعض الجهات الخاصة.

وجدد الاعضاء التصويت على اهداف الجمعية بما يتماشى مع التغيرات الكبيرة التي حدثت في القطاع الغير ربحي ضمن رؤية 2030 وكذلك التصويت على إضافة العنصر النسائي لعضوية الجمعية لتتمكن بذلك في الترشح في مجالس الإدارة والعضوية.

وتحدث الدكتور أحمد اللويمي عن إنجازات الجمعية خلال عام 2019 واهمها عقد شراكات مع جهات حكومية وجهات خاصة كان لها اثر كبير في عقد دورات وورش عمل ساهمت بشكل كبير في تنمية المجتمع وخصوصا المستفيدين وهذا من أهم أهداف الجمعية.

واستعرض أمين الصندوق ياسر العبدالمحسن التقرير المالي لعام 2019م والموازنة المالية لعام 2020م.

وذكر العبدالمحسن بأن هناك ارتفاع بنسبة 35% في التبرعات النقدية والعينية وذلك بعد عمل فروع التويثير والدالوة حيث ساهمت بشكل كبير في هذه الزيادة وقدم العبدالمحسن شكره لأعضاء الجمعية العمومية والفروع على هذه الخطوة الكبيرة.

وتم خلال الجمعية العمومية التصويت على مشروع التوسعة لروضة الأطفال من خلال الاستفادة من دعم بنك التنمية ودعم الوزارة مع التصويت لإصدار سندات أمر لبنك التنمية الاجتماعية.

وقبل التصويت عرض المدير التنفيذي للجمعية إبراهيم العبد الرضا التكلفة الاجمالية للمشروع والعائد المتوقع خلال السنة الأولى بعد تشغيله.

واستعرض الأستاذ هاشم الغافلي الأمين العام بالجمعية والمسؤول عن مشروع صالة النخلة للمناسبات عن المشروع وما وصل إليه حيث أن نسبة الإنجاز في المشروع وصلت إلى 50%.

وتمت الإشارة إلى التبرعات التي وصلت للجمعية من خلال حملة التبرعات التي بدأت قبل عام ونص تقريباً بحدود 600 الف ريال ومن خلال نظرة على التكلفة الاجمالية للمشروع التي تبلغ 23 مليون تم صرف 7 مليون ريال من عام 1436 هـ وهو العام الذي بدأ فيه المشروع.

وأوضح الغافلي بأن مجلس الإدارة عاقد العزم على الانتهاء من المشروع وذلك من خلال التواصل مع الجهات الرسمية بخصوص الدعم الخاص بمشروع الصالة، وكذلك التواصل مع وزارة التجارة ومعرفة الخيارات المتاحة في كيفية ادخال شركاء من خلال انشاء شركة خاصة بمساهمين.

وتم عرض عدة خيارات في الجمعية العمومية على الأعضاء للتصويت على تفويض مجلس الإدارة للقيام بماهو مناسب.

وفي الختام تم تصويت الأعضاء على إقرار تكاليف استكمال مشروع صالة المناسبات وكذلك تعديل أغراض استخدام ارض الجمعية.

الجدير بالذكر أن الجمعية بدأت خلال الأسبوع الماضي بأستخدام نظام رافد وهو البرنامج الذي يجعل طريقة العمل الإداري أكثر كفاءة وفاعلية.