آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 10:08 ص

11 مسؤولا وخبيرا يبحثون 9 محاور اقتصادية في منتدى القطيف للإستثمار

جهات الإخبارية

تطلق غرفة الشرقية اليوم الإثنين فعاليات النسخة الثالثة من منتدى القطيف للاستثمار 2019، برعاية الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية.

ويستعرض المنتدى عددا من المحاور ابرزها تحديات الاستثمار، ودور الهيئات والمؤسسات والشركات الكبرى في دعم الاستثمار.

وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي رعاية سمو امير المنطقة.

وأكد بأنها تؤكد على أهمية المناسبات الاقتصادية التي تعقدها الغرفة وتمثل الداعم الكبير لاستمرار الغرفة في تنظيم هذه المنتديات التي تستعرض المواضيع الاقتصادية في المنطقة.

وقال الخالدي، بأن المنتدى يعقد في الوقت الذي تسعى غرفة الشرقية فيه لمواكبة التطوّرات التي تشهدها المملكة خصوصا على الصعيد الاقتصادي، تماشيا مع رؤية المملكة 2030 ومستهدفاتها التي تركز على تنويع مصادر الدخل، ودعم ورعاية القطاع الخاص.

وأضاف فضلا عن الدعم المباشر من قبل الحكومة الرشيدة للاستثمارات المحلية والأجنبية، ورفد المنشآت الصغيرة والمتوسطة بكافة أشكال الدعم واوجه الاستشارة.

ولفت إلى تفاعل الجهات الحكومية بمحافظة القطيف مع فكرة المنتدى، وهذا يعطي دلالة تبعث على التفاؤل لتحقيق المزيد من النجاح للمنتدى.

ويشارك في المنتدى الذي يعقد عند الساعة 9 صباحا في مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات بسيهات، 11 متحدثا وخبيرا يمثلون جهات حكومية كبرى وأخرى خاصة حيث يستعرضون المزايا التنافسية الجاذبة للاستثمار في محافظة القطيف واليات تعزيزها.

وتشارك ضمن جلسات المنتدى محافظة القطيف، وبلدية القطيف، وبنك التنمية الاجتماعية، والهيئة العامة للترفيه، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وممثلي الشركات العملاقة في المملكة «أرامكو السعودية، وسابك».

من جانبه قال رئيس مجلس أعمال فرع غرفة الشرقية بمحافظة القطيف المهندس عبدالمحسن الفرج أن محافظة القطيف تتسم بجملة من المميزات التي تجعلها هدفا للاستثمار.

ومضى يقول أن أبرزها الموقع الجغرافي الرابط بين العاصمة الإدارية للمنطقة الشرقية «الدمام»، وقلاع الصناعة السعودية «في كل من الجبيل وراس الخير»، وهذا الأمر ينطوي على مجالات عمل في المجالات التجارية واللوجستية والصناعية وغير ذلك.

وأضاف فضلا عن إطلالة المحافظة على الخليج العربي وما ينطوي عليه هذا الأمر من مجالات عمل في الأنشطة ذات العلاقة المباشرة بالبحر، من قبيل الصيد والسياحة والتجارة وغير ذلك.

وأشار الفرج الى ان الجلسة الأولى للمنتدى التي تعقد بعنوان ”سبل تعزيز جاذبية الاستثمار والفرص المتاحة“.

وقال يتحدث فيها كل من محافظ القطيف خالد الصفيان، ورئيس بلدية القطيف المهندس محمد الحسيني، ورئيس مجلس الأعمال بفرع غرفة الشرقية بالقطيف المهندس عبدالمحسن الفرج، ونائب الرئيس لوحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال بالشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» المهندس فؤاد موسى، ويدير هذه الجلسة الإعلامي محمد الحمّادي.

وتستعرض الجلسة تحديات الاستثمار في الأنشطة الاقتصادية، وآليات تعزيز جاذبية الاستثمار، والفرص المتاحة، وتوجيه المستثمرين المبتدئين.

وتناقش الجلسة الثانية التي تعقد بعنوان: المقومات الاقتصادية والجهات المحركة للاستثمار وأهمية دورها.

ويتحدث فيها كل من مدير عام التمويل الاقراضي بالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة خالد الجعفري، ومدير إدارة الخزينة والاستثمار ببنك التنمية الاجتماعية مقعد الخميس، ورئيس الاتصال والتعاون بمركز أرامكو لريادة الاعمال «واعد» يعقوب بت معاذ الصالح والمدير التنفيذي للإدارة الاستراتيجية بالهيئة العامة للترفيه غسان خان.

ويدير الجلسة نائب رئيس مجلس أعمال غرفة الشرقية بالقطيف هشام آل سيف.

ووتطرح للنقاش محاور المزايا التنافسية الجاذبة للاستثمار، في المحافظة ودور الهيئات والمؤسسات والشركات الكبرى في دعم الاستثمار، والمقومات الاقتصادية ودور المؤسسات المحركة للاستثمار وأهمية دورها.