آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 5:05 م

الفنان شويطر: هناك من سيختفي كالفقاعة

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - تصوير: حسن الخلف

انتقد الفنان خليفة شويطر ما يقوم به بعض الفنانين من القفز على ألف باء الواقعية في الفن وسرقة جهد وتعب الآخرين، والإنطلاق منها إلى مراحل متقدّمة واصفاً إياها ”بالفقاعات وسرعان ماتختفي“.

وقال في حديثه إلى جهينة الإخبارية في ختام معرض أجيال 2 بجمعية الثقافة والفنون بالدمام بالأمس، أنه على الفنان أن يبدأ بداية صحيحة وينطلق من المرحلة الواقعية، ليصبح متمكّن وله أسلوبه الخاص.

ونوه إلى أن مجموعته تدعم كل من يسعى إلى البداية الصحيحة، ولا تفرض أي أسلوب.

وبين أن وسائل التواصل الإجتماعي خدمت للفنانين في نشر أعمالهم، والإطلاع على أعمال الفنانين العالميين والتواصل معهم، فلابد من ”الإستفادة من ذلك بالشكل الصحيح“.

وأشار إلى دور وسائل التواصل الإجتماعي في الترتيب والتسهيل لإقامة هذا المعرض، بينهم وبين جمعية الثقافة والفنون بالدمام وحصولهم على الدعم متمثلاً في كرم مديرها يوسف الحربي الذي ”أبهرهم“.

ومن جهة أخرى قدم الفنان شويطر ورشة زيتية خلال المعرض تضمنت ”نموذج بورترية باستخدام التشريح والتعامل مع خمسة ألوان فقط“ الأبيض والأسود والأزرق والأصفر والأحمر"، لكبير السن، وآخر للبشرة السمراء - بناءا على طلب الجمهور.

وقال أن فكرة أجيال ”جيل الرواد والجيل الحالي وجيل المستقبل، لا تعتمد في تفاعلها على الورش والمعارض فقط، بل التلاقح والنقاش لتبادل الخبرة بين الشباب والكبار“.

وكشف عن خطته لفكرة أجيال 3 في ”تفعيل رسم السكتشات وعرض أعمال فناني الديجيتال“، موضحاً أن أجيال لايقتصر على الألوان الزيتية بل ”جميع الفنون التي يتقبلها الجيل الحالي“.

يشار إلى أن معرض أجيال2 ضم أعمال 19 فنان وفنانة من البحرين والسعودية بواقع 90 لوحة، ويرأس المجموعة الفنان خليفة شويطر من البحرين والذي قدم أكثر من 25 ورشة فنية في مناطق متفرقة بالمملكة العربية السعودية كالخبر وأبها والرياض.