آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 1:36 م

ضمن حملة البلدية والتي تستمر 6 أشهر

معالجة 100 مظهر من مظاهر التشوه البصري في القطيف

جهات الإخبارية

رصدت بلدية محافظة القطيف 103 حالة للتلوث البصرية خلال 48 ساعة الماضية، خلال حملة إزالة مسببات التلوث البصري بالمحافظة، التي اطلقتها البلدية يوم أمس الأول، لتعزيز الوعي والسلوك الحضاري والمشاركة المجتمعية بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة، ومعالجة التلوث البصري.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني أن الحملة تأتي ضمن جهود البلدية في مبادرة معالجة التلوث البصري وتستمر لمدة 6 أشهر بمشاركة 32 من موظفي البلدية.

وأضاف شكلت البلدية العديد من الفرق المتخصصة للقيام بجولات ميدانية ورصد المظاهر السلبية في أحياء وشوارع المحافظة حيث تمت معالجتها مباشرة.

ولفت الى أن الفرق المكلفة بهذا الأمر نفذت الأعمال والمهام المنوطة بها، بمعالجة مختلف عناصر التلوث البصري عبر معالجة 17 مظهراً مسبباً للتشوه البصري.

وقال أبرزها إزالة اللوحات الدعائية المخالفة والكتابات والملصقات المشوهة للمظهر العام، ومعالجة وضع الباعة الجائلين، وإزالة المظلات وهناجر المواقف الموجودة في الأراضي الفضاء داخل الأحياء إلى جانب إزالة مخلفات البناء والهدم من الأراضي الفضاء، والنظافة بشكل عام.

وأضاف وإزالة السيارات التالفة والمهملة من الشوارع والميادين العامة، وإصلاح حفر الشوارع والأرصفة المتهالكة وطلاء خطوط الطرق، وإصلاح أعمدة الإنارة ودراسة الضوابط والمعايير الخاصة بالأنشطة الخدمية، فضلاً عن إزالة الاستراحات وأحواش الماشية والصناديق والعشش والمخيمات المنتشرة عشوائياً على مداخل المدن.

وأشار الى أن الفرق الميدانية التابعة للبلدية تتابع العمل الحثيث للمحافظة على المكتسبات عن طريق رصد المخالفات بصورة مستمرة وإزالتها أولاً بأول، نظراً لما تسببه من تشوه بصري للأحياء والشوارع.

ولفت إلى أن المبادرة ستسهم في تعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة ومعالجة التشوه البصري بجميع مناطق المملكة.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى التعاون معها لتحقيق أهداف المبادرة من خلال الإبلاغ عن المخالفين والمتسببين بالتشوهات البصرية، عبر تطبيقات الامانة أو عبر مركز 940.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 8
1
محمد
23 / 12 / 2019م - 4:07 م
ماذا عن حفر الشوارع، أم أنها لا تدخل ضمن منظمومة التشوه البصري للبلدية؟!!
2
حسن احمد الجنبي
[ القطيف - التركيه ]: 23 / 12 / 2019م - 4:28 م
آمل تكملة ازالة المطبات العشوائه ومحاسبة وغرامة كل من يحط مطب اما بيته
اخيراً الشكر الى سعادة المهندس محمد الحسيني رئيس بلدية المحافظه حيث اننا بدأنا نشوف الأعمال اللتي تقوم بها بادية المحافظه داعين له التوفيق في ما يقوم به مم جهد لإبراز المحافظه بالمظهر الرائع والجميل شكراً سعادة المهندس محمد الحسيني تقبل فائق تحياتي .
3
حبيب العلي
[ القطيف ]: 23 / 12 / 2019م - 6:54 م
المطبات و الحفريات اهم تلوث بصري فإلى متى نرى شوارعنا نموذجية؟
4
أبو حسين
[ القطيف - تاروت ]: 23 / 12 / 2019م - 6:57 م
إذا كانت البلدية جادة في إزالة الملوثات البصرية، فعليها القيام بحملات لإزالتها بما تمتلك من معدات وعمال.. هناك الكثير من الحفر والمطبات العشوائية التي تحتاج الى إزالة.. المواطن يضع البلاغ عن طريق الإتصال بالرقم 940 ويتم تسجيل الطلب بجدية، وبعدها لا تجد أي تحرك من قبل البلدية!! يعني لا حياة لمن تنادي، الرئيس الحسيني جاء متحمساً للعمل، ولكنه بحاجة الى مساندة بقية المسؤولين من مراقبين وغيرهم.
5
متقاعد
23 / 12 / 2019م - 8:52 م
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اليوم هناك موضوع محير لاهالي صفوى
لقد أرسلت البلديه أوراق بازاله جميع الورش في صناعيه صفوى
لا أتكلم عن أرزاق الناس .فالله معهم
لكن أتكلم هذه الصناعية تخدم مدينه صفوى والقرى التي حولها أم مساهك الدريدي الأوجام والعواميه
الان في حاله الازاله أين سيذهب المواطن لإصلاح فيوز محترق في سيارته او تغيير بواجي او شراء مساحات لزجاج سيارته؟؟
ولا أتكلم عن المكنيكا او السمكرة .المنطقة المخصصه في دريدي لم تكتمل وليس بها خدمات
وهذا معناه ان تذهب الي التركيه في القطيف( حوالي 20 كيلوًا متر) تبعد عن صفوى
لتركيب مساحات او غيره
هل يعقل ذلك يا بلديه
لماذا لا تعطى مساحه من الأرض للصناعية في صفوى
أين تخطيطكم واين مساعدتكم لهؤلاء العاملين من المواطنين في الورش
وهل تكلفه الورشه لإنشائها بهذه السهولة ليستطيع أي شخص من ردم الأرض واقامه حضيرة وهذه يمكن ان تكلفه النصف مليون
فرفقا بهم وبنا يا بلديه
وأعيدوا حساباتكم
فلا يعقل ان لا تكون صناعيه في مدينه صفوى على حجمها وتنقل إلى أبو معن. او الدريدي التى سكانها لا يتجاوز عشره في المئة من تعداد صفوى.
تحياتي
6
ابو أحمد
[ السعودية ]: 23 / 12 / 2019م - 9:33 م
هناك مباني كثيرة مبنية عظم فقط و متروكة و مهجورة من سنوات طويله بدون سور خارجي و ﻻ حتى بوابه ولو مؤقته تحميها. هذه المباني منتشرة في اغلب اﻻماكن و هي مﻻذ امن للعمالة السائبة و تستعمل ايضا كدورات مياه و مكان للراحة و مﻻذ للقطط و الكﻻب. نرجو من البلدية ارغام اصحابها على اقفالها جيدا لمنع العبث داخلها . شاكرين و مقدرين للبلديه جهودها الكبيرة . شكرا.
7
ابو أحمد
[ السعودية ]: 23 / 12 / 2019م - 9:37 م
تكملة تعليقي على المباني المهجورة ... و تستخدم في بعض اﻻحيان مكب للقمامة و مخلفات مباني و غيرها.
8
ابن القطيف
[ القطيف ]: 25 / 12 / 2019م - 2:50 م
إذا كانت هذه المحطات الكهربائية من مظاهر التلوث البصري فلتحاسب البلدية شركة الكهرباء والعقاريين الذين شوهوا بها بيوت الناس