آخر تحديث: 16 / 5 / 2024م - 11:52 م

شاهدة.. هكذا كانت آخر لحظات الطالبة الهاشم

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

لم يمهل الموت الطالبة زكية الهاشم حتى ترتدي عباءة التخرج من الجامعة التي كان من المفترض أن تلبسها بعد أيام، كما لم يمهلها إلى أن تحقق أمنيتها بأن تنجب أولاداً كانت تطمح إلى تربيتهم أحسن تربية..

زكية؛ شابة في العشرين من عمرها عُرفت وفقا لزميلاتها بإيثارها الخير لغيرها قبل نفسها، وابتسامتها التي لا تفارق وجهها في كل الظروف.

صديقتها زهراء فوزي ورفيقة الدراسة في تخصص إدارة الأعمال، شاء القدر أن تكون شاهد عيان لكل مجريات الأمس «الأسود» الذي فقدت فيه صديقتها أمام ناظريها.

تقول فوزي ”اعتدنا يوميا على أن توقظ إحدانا الأخرى فمن تستيقظ أولا تتصل بالأخرى“وكانت هي التي ايقظتني من النوم ذلك اليوم.. ".

وتقول؛ وصلت إلى الجامعة قبلها بحكم المسافة حيث كانت المرحومة تسكن في مدىنة صفوى وبطبيعة الحال تحتاج وقتا أطول للوصول إلى الدمام.

تضيف فوزي بعد أن سكتت لحظات... في السابعة وواحد وخمسين دقيقة أتصلت بي وكنت جالسة في الممر المعتاد الذي كنا نتواجد فيه أيام الاختبارات.، وبعد 7 دقائق وصلت لي وهي كالعادة مبتسمة، بادرتها ب «صباح الخير» لكنها لم ترد على تحيتي وإنما سقطت على وجهها أمام ناظري..

تصمت فوزي قليلًا ثم تكمل والعبرة تخنقها: حاولت أنا وطالبتين أخريين اسعافها وفعل أي شي لإنقاذها لأنها كانت تتنفس بصعوبة واضحة، حاولنا نقلها إلى عيادة الجامعة لكنها لم تكن متواجدة لأن الدوام الرسمي للعيادة يبدأ عند الثامنة.

وأكملت حديثها؛ اتصلنا بالاسعاف ورافقتها إحدى موظفات الأمن بعد أن طمأنتنا معيدة الجامعة بأنها بخير وأن الأمر لا يعدو أكثر من نزول في السكر. وفعلا توجهنا لقاعة الاختبار وأنا انتظر نهاية الوقت.

وتابعت حديثها لـ ”جهينة الإخبارية“ قائلة انتهى الاختبار وأسرعت في الاتصال بوالدها لسؤاله عن أي مستشفى، فباغتني بالخبر وأنها رحلت..

تستذكر رفيقة الدراسة ذكرياتها مع الرحلة فتقول قبل أسبوع ارسلت لي «يعز علي أن لا أراك كل صباح» وكأنها كانت على دراية بأنها راحلة!

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
ام الساده
[ حلة محيش ]: 24 / 12 / 2019م - 11:25 ص
الله يرحمها ويحشرها مع اجدداها محمد وال محمد عليهم السلام ويصبر أهلها ع هذا المصاب
2
قطيفي ج
[ القطيف ]: 24 / 12 / 2019م - 12:43 م
انا لله وانا اليه راجعون
الله يصبركم
3
ابو حسن
[ القطيف ]: 24 / 12 / 2019م - 2:03 م
الله يرحمها برحمته .
انا لله وانا اليه راجعون
عظم الله لكم الأجر
4
عاشقة اهل البيت عليهم السلام
[ صفوى ]: 24 / 12 / 2019م - 3:29 م
للجنه ونعيمها ان شاء الله
الله يرحمها برحمته الواسعه ويصبر اهلها ويجبر مصابهم
5
حسن الداؤود
[ صفوى ]: 27 / 12 / 2019م - 11:07 ص
الله يرحمها