آخر تحديث: 16 / 5 / 2024م - 11:52 م

بيان رسمي يوضح ملابسات وفاة الطالبة الهاشم في الحرم الجامعي

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

نعت إدارة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الطالبة زكية عدنان الهاشم التي وافتها المنية في الحرم الجامعي صباح أمس الإثنين.

وقالت في بيان صحفي حصلت جهينة الإخبارية على نسخة منه أن الطالبة وصلت إلى الجامعة في الصباح الباكر من اليوم نفسه بصحبة زميلاتها عبر وسيلة نقل خاصة، ولم تكن تعاني من أية مشكلات صحية، وفي حدود الساعة الثامنة صباحاً سقطت الطالبة على الأرض.

وذكرت بأن إدارة الكلية باشرت الحالة على الفور، وتم استدعاء الطاقم الطبي لمباشرة الحالة، وبعد الكشف على الطالبة وجد أن الضغط غير محسوس والنبض كذلك، وأن هناك انقطاع في التنفس، وتم إجراء تنشيط للقلب والرئة، واتضح أن جميع العلامات الحيوية غير محسوسة، وتم إجراء تدليك لعضلات القلب مع التنفس الاصطناعي.

وبين انه فور سقوط الطالبة تم استدعاء الهلال الأحمر السعودي، الذي وصل في وقت قياسي وتم نقلها مباشرة إلى المستشفى القريب للكلية، حيث باشر الفريق الطبي الحالة وفق المتبع لديهم، واتضح لهم أن الطالبة قد فارقت الحياة، وأن سبب الوفاة هو توقف القلب والتنفس «رحمها الله».

وأشار البيان إلى أن مدير الجامعة الدكتور عبد الله الربيش، وفور تلقيه الخبر بعد دقائق من سقوط الطالبة، توجه إلى المستشفى مباشرة، ووقف على الحالة بنفسه والتقى والد الطالبة وزوجها، وقدم لهما خالص العزاء أصالة عن نفسة ونيابة عن كافة أسرة الجامعة.



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
محمد
[ العوامية ]: 24 / 12 / 2019م - 12:10 م
الله يرحمها برحمته ويصبر أهلها يارب بحق محمد وال محمد
2
قطيفي ج
[ القطيف ]: 24 / 12 / 2019م - 12:36 م
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمها برحمته الواسعة ويلهم اهلها الصبر والسلوان
3
ام حسين
[ الجش ]: 24 / 12 / 2019م - 2:23 م
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمها برحمته الواسعة واسكنها فسيح جناته وحشرها الله مع محمد وال محمد
ويعوض شبابها بالجنة ونعيمها
ومسح الله على قلوب فاقديها بالصبر والسلوان ??
4
هبة قريش
[ صفوى ]: 24 / 12 / 2019م - 2:31 م
رحمها الله وأسكنها فسيح جناته ولمحبيها ولنا أجمع الصبر والسلوان يارب
قدر الله وما شاء فعل والله إنها أوجعتنا جميعا
أنا لا أعلم سبب وفاتها ولكن أخمن إنه كان جهد المذاكرة وقلة النوم والأكل والضغط النفسي الذي يصاحب الأمتحانات ومحاتات الدرجات والنسبة ولذا يجب علينا جميعا أهالي ومعلمين والمعلمات التقليل من حدة التوتر لأبنائنا بشتى الوسائل وأن نكون رحماء بهم ومساعدتهم على ازاحة القلق والتسهيل عليهم في الإمتحانات واعطائهم المهم فقط كي ينعموا بالراخة والطمأنينة فحزن القلب وكسره عجيب يخلف أمراضا كثيرة ومن كان يومه سيتوفاه الله فرفقا رفقا بالدارسين من كلا الجنسين وبأي مرحلة هويدا هويدا عليهم .... صبر الله قلب عائلتها وزوجها ..... انا لله وانا اليه راجعون