آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:06 م

سنابس.. مرشد أسري يحذر من ”ممارسات“ زوجية تنتهي بالطلاق

جهات الإخبارية جنة آل حبيب - سنابس

كشف مرشد أسري أسباب وعوامل الخلافات الأسرية والزوجية، محذرا من أضرار تدخل الأسر في حياة الأبناء.

وقال المدرب عبدالله العليوات ”أن أغلب الأشخاص في زمننا الحالي يتزوجون بتفكير منحصر بإتجاه شيء محدد فقط وبدون معرفة معنى الزواج الحقيقي وماذا يتضمن داخله من مسؤوليات الحياة الزوجية الصحيحة“

وفي دورة ”حلّ الخلافات الأسرية بالطريقة العلمية“ التي ينظمها مركز التنمية الأسرية بسنابس، رأى أن النظرة القاصرة لمفهوم الزواج يعد من أكثر العوامل المسببة للخلافات الأسرية الكبيرة مع مرور الوقت.

وعدد في الدورة التي بدأت أمس الاثنين أسباب نشوب الخلافات الزوجية منها تدخل بعض الأسر في حياة الأبناء والمشاكل المالية وعدم تحمل المسؤولية والخيانة وغيرها.

واستهدفت الدورة التي شارك فيها 50 مشارك، في ليلتها الأولى على مدى ثلاث ساعات تثقيف الأزواج حول كيفية حل مشاكلهم والتعامل معها بعقلانية وتجنب بلوغ مرحلة الانفصال.

وذكر المحاضر عدة قصص من واقع مجتمع ونسب الطلاق الكبيرة والناتجة عن خلاف الأزواج وعدم حل مشاكلهم بالطريقة الصحيحة وكيف تحول الطلاق إلى السبيل الوحيد الذي يلجأ له الأغلبية عند نشوب أبسط الخلافات بينهم.

وحذر من أضرار الطلاق العاطفي والخلافات داخل الأسرة ومدى تأثيرها على حياة الأطفال وإمكانية أن يتصرفوا مستقبلًا على غرار والديهم.

وتعددت الآراء والمشاركات من الحضور حول الموضوع وتناقل القصص بين بعضهم والنقاش حول بعض المشاكل التي واجهتهم مما أضفى مزيدًا من الحماس والتفاعل الكبير مع أجواء الدورة.









التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
ياربي عونك لي
[ القطيف ]: 31 / 12 / 2019م - 12:36 م
كيف اتوصل معاك تعبانه من حياتي الزوجيه
2
حاتم
[ القطيف ]: 1 / 1 / 2020م - 12:28 ص
لو يخلو الاسر والبيوت في حالها كان انحلت كثير من العقد ولكن للأسف التدخلات في شؤون البيوت خرب البيوت من جانب اهل الزوجه واهل الزوج والله يقول( يأيها الذين امنوا عليكم انفسكم) .
أحد الاحبه طلق زوجته بسبب عمله بعيد ومازاد الطينه بله اخوانها جو وضربوه في بيته ? اهل العقول في راحه
3
Abu noor
[ Qatif ]: 3 / 1 / 2020م - 2:02 م
صحيح
اغلب الخلافات أصبحت مادية وخيانات
وهذا يجعل الطرف الاخر بسهوله البحث عن شريك آخر خائن/ة

واهمها تمكين المرأة في شتئ المجالات ظنا بأنها صاحبه حقوق .. بنزع الولاية
وتريد ان تكون هي وصية على الزوج وتطلق بعد
كلها افكار يرفضها المجتمع والدين
والقوامه للرجل في كل الامور ..
4
لقمان الحكيم
[ القديح ]: 3 / 1 / 2020م - 8:09 م
استغرب من بعض النساء تدخل الزواج و ما تفكر إلا في نفسها ، كل ما طلب منها شيء قالت مو واجب عليى، أو نساء آخريات تدخل الزواج و عينها انها تتحكم في الزوج و أمواله و وقته و مجهوده و تبغى الزوج خاتم في أصبعها، و اذا طفش الزوج و وصل مرحلة أنه يبغى ينتقم منها و يسومها سوء العذاب ، تصايح و تشتكي و ترفع صوتها بالبكاء...

طيب هذا الشيء الطبيعي ، اللي يزرع خير يحصد خير غالبا و اللي يزرع شر ما يحصد إلا الشر ...