آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

ملتقى ”تمكين“ يستقطب 270 من الأسر الضمانية

جهات الإخبارية

استقطب ملتقى التمكين الخامس لتوظيف مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، 270 مستفيد ومستفيدة.

جاء ذلك في الافتتاح الذي حضره مدير مكتب الضمان الإجتماعي بمحافظة القطيف الدكتور فاروق الكوي وعدد من منسوبي مكتب الضمان وممثلي إدارة الضمان بفرع الوزارة.

يأتي ذلك انطلاقا من توجهات وزارة العمل والتنمية الإجتماعية حول تمكين مستفيدي الضمان في سوق العمل وتحقيقا لرؤية المملكة 2030 لتمكين الأسر الضمانية لجعلهم افراد قادرين على إعالة أنفسهم وتحويلهم إلى أفراد فاعلين في المجتمع.

وأستقبل الملتقى 270 فردا من المتقدمين تقدموا خلالها إلى ثمان جهات شاركت بالملتقى منها «مجموعة الشايع التجارية، سواعد، لاند مارك، مجمع الدر التخصصي، شركة المطاعم الأهلية «امريكانا»، وشركة طيف العربية للتعليم والتدريب التقني، عيادات الدكتور زكي، شركة غرناطة للرياضة.

وأوضح الكوي أن الهدف من هذه اللقاءات هو إعداد كوادر بشرية واعدة وقادرة على الإنتاج والاعتماد على ذاتها في شتى أنواع المجالات.

وقال أن مبادرة التمكين هي أحدى المسؤوليات المجتمعية، داعيا إلى بذل كافة الجهود للنهوض بالأسر الضمانية وتقديم أفضل الخدمات للوصول للهدف المنشود.

وأكدت مديرة تمكين المكتب أمل حماد على وجود متابعة دورية للمتقدمين على الوظائف مع الجهات والشركات المشاركة منوهة بأن الملتقى يأتي سلسلة من الملتقيات الوظيفية للرقي بأبنائنا وبناتنا من الأسر الضمانية.

وأوضح أحد ممثلي شركة المطاعم الأهلية «أمريكانا» أحمد الحسن أن الوظائف المتاحة عبارة عن «طاقم خدمة، سائقين» منوها بوجود امتيازات كوجود تأمين طبي ودراسة «تعلم وأعمل» يتم من خلالها استقطاب جزء من راتب الموظف لإتمام الدراسة التابعة للشركة.

وقدمت شركة الشايع امتيازات للمستفيدين حسبنا ذكره مشرف التوظيف بالشركة من خلال وجود أكاديمية وبرامج تطويرية للشركة للمساهمة في تمكين الأسر الضمانية.

وشاركت سواعد بالملتقى لتمكين المستفيدين ومساعدتهم في البحث عن العمل أو بالدخول على الرابط الخاص وحثهم على تحديث بيانتهم.

وقدم معهد طيف العربية الفرص المتاحة «مدربات لغة انجليزية، حاسب، سلامة» والتدريب منتهي بالتوظيف للثانوية العامة.

وأوضحت رحاب الزاير المدير الإداري لعيادة الدكتور زكي وجود فرص وظيفية للأسر الضمانية تنوعت مابين أخصائي تعقيم، موظفة أسنان، مساعدة طبيب أسنان وتم إستقبال المستفيدات وفقا للمؤهلات المطلوبة وبحضور كبير من مستفيدات ومستفيدي الضمان.