آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

الجعفري يفتتح ”كرنفال الزهور الأول“ بالأحساء

جهات الإخبارية

أطلق مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء مساء أمس الخميس النسخة الاولى من كرنفال الزهور بالأحساء والمقام بمدينة جواثا السياحية وتستمر فعالياته 9 ايّام.

وذلك بحضور وكيل محافظة الأحساء معاذ الجعفري ومدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة إبراهيم الخليل، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية والأهلية.

وتجول الجميع في أرجاء الكرنفال، واستمعوا لشرح من المشرف العام للكرنفال نبيل الوصيبعي عن مختلف الفعاليات والبرامج والأنشطة الجاري تنفيذها طوال فترة الكرنفال.

وتعرف الحضور على الركن التوعوي والإرشادي لمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالاحساء وعن الخدمات التي تقدم من خلال إدارات المكتب منها التعرف على تطبيق ”بلغ“ والذي أطلقته الوزارة متزامنا مع التحول الرقمي تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 والذي من خلاله يتم الإبلاغ عن أي اشتباه بالإصابة لسوسة النخيل الحمراء من قبل المزارع وسرعة مباشرة البلاغ خلال 24 ساعة.

وتم تعريف الحضور بدور ادارة البيئة بالمكتب والرسالة الموجهه للحضور من خلال توعيتهم بٱهمية المحافظة على البيئه وزرع ثقافة المحافظة على الغطاء النباتي ومنع الاحتطاب ودور الوزارة في دعم الاستدامة البيئية.

وتم توزيع البروشرات والنشرات والكتيبات الارشادية التي تم إصدارها مؤخرا من قبل المكتب.

وزاروا الأجنحة المشاركة، واطلعوا على منتجاتهم في مجال تنسيق وبيع الزهور وزراعة وتأثيث وصيانة الحدائق المنزلية وتركيب أنظمة الري الحديثة والأدوات الزراعية ومنتجات المشاتل والشركات المتخصصة في مجالات ذات العلاقة بالتشجير وغطاء نباتي للحدائق وأنظمة الري والأسمدة والبذور.

ويهدف الكرنفال إلى تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئياً من خلال تعريفهم بأهمية النباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة، وكيفية العناية بها، وأهمية المحافظة عليها.

إضافة إلى عرض المنتجات الخاصة بالزراعة، ومستلزمات الحدائق المنزلية المختلفة التي تسهم في تكوين حديقة منزلية نموذجية، كما يصاحبه عدد من الفعاليات المتمثلة في الأنشطة والمسابقات الترفيهية والتثقيفية للزوار.

وشهد الافتتاح توافد وتفاعل عدد من الزوار للكرنفال

وفي الختام تم تكريم الدوائر الحكومية المشاركة والمشاتل، والتقطت بعد ذلك الصور التذكارية بهذه المناسبة.