آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:23 م

شاهد.. ما فعلته بلدية القطيف خلال أسبوعين في الشوارع والأحياء

جهات الإخبارية

رصدت بلدية محافظة القطيف 981 ملاحظة ومخالفة ضمن حملة التشوه البصري لمعالجة وتحسين المشهد الحضري ومنع مظاهر التلوث البصري في شوارع وأحياء المحافظة، وذلك خلال الأسبوعين الماضيين.

جاء ذلك خلال جولة قامت بها «جهينة الإخبارية » بمرافقة المشرف على المبادرة د. كرار الفرج.

وبين الفرج أن الفرق الرقابية الميدانية نفَّذت حملة لمعالجة مظاهر التلوث البصري، رصدت خلالها 981 مخالفة خلال أسبوعين، بحيث يتم رصد 122 مخالفة يوميا وتتم معالجتها بشكل فوري خلال 24 ساعة.

وأشار إلى استمرار ومواصلة الجولات الميدانية حتى إزالة ومعالجة جميع المخالفات، مؤكدا اتخاذ الإجراءات النظامية، وفرض العقوبة على المخالفين وفق لائحة الجزاءات والعقوبات.

وبين أن تنفيذ الحملة يأتي ضمن جهود البلدية في مبادرة معالجة التلوث البصري من خلال إزالة اللوحات الدعائية المخالفة والكتابات والملصقات المشوهة للمظهر العام، ومعالجة وضع الباعة الجائلين، وإزالة المظلات وهناجر المواقف الموجودة في الأراضي الفضاء داخل الأحياء.

وأضاف إلى جانب إزالة مخلفات البناء والهدم من الأراضي الفضاء، والنظافة بشكل عام وإزالة السيارات التالفة والمهملة من الشوارع والميادين العامة، وإصلاح الحفريات والأرصفة المتهالكة وطلاء خطوط الطرق، وإصلاح أعمدة الإنارة ودراسة الضوابط والمعايير الخاصة بالأنشطة الخدمية.

من جانبه، نوه رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني، إلى متابعة الفرق الميدانية العمل الحثيث للمحافظة على المكتسبات عن طريق رصد المخالفات بصورة مستمرة وإزالتها أولا بأول.

ونوه لما تسببه من تشوه بصري للأحياء والشوارع، لافتا إلى أن المبادرة ستسهم في تعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة ومعالجة التشوه البصري بجميع بلدات ومدن المحافظة.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى التعاون معها لتحقيق أهداف المبادرة، من خلال الإبلاغ عن المخالفين والمتسببين في التشوهات البصرية عبر تطبيقات الأمانات الخاصة أو عبر رقم البلاغات 940.





















التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابو أحمد
[ السعودية ]: 6 / 1 / 2020م - 9:37 م
الف شكر و تقدير لجهود البلدية في تحسين المظهر العام و ازالة العشوائيات و منها السيارات المهجورة و نتمنى من الجميع العمل على اظهار منظر جميل و حضاري عن المدن و اﻻحياء السكنية. موفقين.