آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 1:56 ص

الفنان الحجي: ستشهد القطيف حركة فنية غير طبيعية

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - تصوير: سيد هاشم الفلفل.

أكد الفنان منير الحجي على أن افتتاح صالة الفنون الجديدة بالقطيف سيثري الحركة التشكيلية والفنية بالقطيف.

وقال في حديثه الخاص مع جهينة الإخبارية يوم أمس في الركن الفني ”بملتقى البراحة الثاني“ سترون نشاط غير طبيعي، ومشاركة من جميع الأجيال والفئات حتى الصغار".

وعن مشاركته في الملتقى ذكر ”تلقيت دعوة من إدارة المهرجان للرسم المباشر وبدأت في اليوم الأول برسم لوحة بحجم ثلاث أمتار وموضوعها“ تراثي ”لقلعة تاروت والتي تأتي في المرتبة الثانية من ناحية الحجم بعد قلعة القطيف“.

وقال هدفي من المشاركة ”إبراز جمال القلاع بأسلوب تشكيلي مميز، مع إضافة ألوان مبهجة ليرتاح المشاهد برؤية ألوان الربيع غير المعتادة في لوحة من التراث“.

وبين قراره في اليوم الثاني بزيادة حجم مشاركته في المهرجان بجلب بعض اللوحات الخاصة بالمناسبة والتراث ليتحول ركنه إلى معرض مصغر بعشر لوحات.

وأشار إلى أمنيته باستمرار المعرض مدة شهر موضحا أهمية الإستعداد الرسمي في العام القادم من ناحية المخيمات، مشيراً إلى اضطراره أخذ لوحاته معه كل يوم، وإعادتها خوفا عليها من الظروف الجوية.

ولفت إلى أنه بصدد طباعة ”كتاب توثيقي“ بجميع أعماله ولوحاته الفنية منذ بداياته في المدرسة وحتى آخر لوحة له، وسيكون مترجم.

ونوه إلى إنه فور انتهائه من طباعته سيقوم بافتتاح عدة معارض بلوحاته في صالة الفنون الجديدة بالقطيف والتي لن يستوعبها معرض واحد.

وتطرق إلى مرحلة ما من حياته ”صام“ فيها عن العرض ”أكثر من عشر سنوات، مع استمرارية غزارة الإنتاج، حتى جاءت مشاركته الأخيرة مع بعض الأصدقاء في“ المبحرون ”العام الماضي“ بجمعية الثقافة والفنون ”لدينا انتاج غزير ولا صالات تستوعبنا“

يشار إلى افتتاحية صالة الفنون الجديدة بالقطيف الأسبوع الماضي، وتم تدشينها بافتتاح المعرض الضوئي ”ورش فوتوغرافية“ والتي تم فيها عرض 360 لوحة فوتوغرافية ل39 فنان من القطيف وبعض الدول المجاورة.