آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 10:56 ص

الأحساء.. تحتضن المعرض الثاني لطيور البادجي

جهات الإخبارية زهير الغزال - الأحساء

بإشراف مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء أقام النادي السعودي لطيور البادجي المعرض الثاني لطيور البادجي بمجمع الأحساء مول.

وافتتح المعرض مدير عام المكتب المهندس ابراهيم الخليل ورئيس النادي السعودي لطيور البادجي عبدالعزيز بو موزة.

وأشار الخليل إلى أن المعرض يقام لأول مرة تحت إشراف مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء وذلك لدعم هواة تربية طيور البادجي ودورهم في المجتمع المحلي والخليجي.

وأكد أن المعرض يقام وفق الاشتراطات والأنظمة التي تقرها الوزارة والجهات الحكومية ذات العلاقة ومن أهمها الإشراف الصحي والبيطري على الطيور المشاركة حيث تم إجراء الفحوصات اللازمه للطيور المشاركة وإحالتها للمختبر التشخيصي بالأحساء وخروج النتائج سليمة.

من جانبه أفاد المشرف على المعرض بو موزة، أن عدد المشاركين في المعرض بلغ أكثر من 63 عضوًا وأكثر من 430 طير حب من فصائلها وأنواعها المختلفة التي جرى إنتاجها من قبل النادي وأعضائه.

ونوه أن هذا العدد يعتبر الأضخم على مستوى الخليج العربي، إضافةً إلى أنه تمت المتابعة الصحية والبيطرية للطيور من خلال الفرق البيطرية المتواجدة في المعرض مع وجود أركان تفاعليه ملازمه لزوار المعرض.

وحصل المربي علي ناصر المسيليم من الاحساء على المركز الاول كتقديم أفضل طائر بادجي تنطبق عليه جميع المواصفات والمقاييس العالمية للتصنيف.