آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 10:56 ص

”بلدية القطيف“ تزرع 550 زهرة في مدارس صفوى

جهات الإخبارية

قامت بلدية محافظة القطيف ”إدارة الحدائق والتشجير“ بزراعة أكثر من 550 زهرة و80 شجرة وشجيرة في مدارس مختلفة في مدينة صفوى، بمشاركة عدد من الطلاب، ضمن مبادرة شرقية خضراء.

كما يأتي ذلك في إطار أهمية التشجير والدور البيئي ومن منطلق الشراكة المجتمعية والسعي إلى زراعة المسطحات الخضراء وزيادة الوعي بأهمية مشاركة المجتمع في الزراعة وأهميتها.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني أن البلدية وضمن المسؤولية المجتمعية وأهمية تعزيز الوعي بالزراعة، قامت بتعريف الطلاب والطالبات على طرق زراعة الأشجار وأهمية المحافظة عليها، وذلك من خلال برنامج لنشر ثقافة وسلوك المحافظة على الحدائق والأماكن العامة نظيفة وعدم العبث بها، وأهمية المحافظة على الشجرة والعناية بها.

من جهته قال مدير إدارة الحدائق والتشجير المهندس خليف المطيري أن البلدية ضمن مبادرة“شرقية خضراء”تستهدف زراعة 10 آلاف شجرة متنوعة في محافظة القطيف على عدة مراحل، مؤكداً بأن المبادرة تسهم في زيادة نسبة الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين المشهد البيئي والحفاظ عليه، ومكافحة مصادر التلوث، ونشر ثقافة الوعي بين كافة شرائح المجتمع بأهمية التشجير والمحافظة عليه.

وأبان عن مشاركة البلدية في زراعة أكثر من 550 زهرة و80 شجرة وشجيرة في عدد من المدارس، حيث يتم من خلالها تثقيف وتوعية طلاب المدارس والمواطنين في المحافظة الصحة بأهمية الأشجار وطرق زراعتها والمحافظة عليها.

ولفت الى تعاون البلدية مع ثلاث مدارس حتى الآن حيث شارك الطلاب في البرنامج المعد لكل مدرسة، متوقعا أن تحقق المبادرة أهدافها والوصول للعدد المستهدف للمبادرة.







التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
متقاعد
2 / 2 / 2020م - 5:35 م
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
هنالك ارض تقع في غرب ممشى كورنيش صفوى في حي المنار
التي يزاول عليها الان الناس رياضة المشي
هذه الأرض كبيره جداً وتقوم البلديه منذ فتره طويله بردمها ولم تنتهي من الردم
ليت البلديه مع شركه المياه يقومون بجعلها غابه من الأشجار وحديقه كبيره. تكون منتزه كبير ويخطط فيها ملاعب كره سله وطائره وغيرها من الألعاب وأماكن للجلوس والشوي وعلى قولتهم تكون( بارك)
حيث صفوى تفتقر لبحر يجلس الناس على كرنيشه مع العلم عندنا بحر ؟؟؟؟؟
ولقد طالبنا عديد من المرات بذلك ولكن البلديه لا تجيب على الاستفسار
نرجوا ان تضعونا في الصوره وما تخططون له لكي نعرف كيف ستكون صفوى من ناحيه الترفيه.
تحياتي