آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 4:16 م

بالصور.. كلية الصيدلة الإكلينيكية بجامعة فيصل تدشن ”كوامن“.. والختام اليوم

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الاحساء

دشنت كلية الصيدلة الإكلينيكية بجامعة الملك فيصل بالأحساء حملة ⁧‫ ”كوامن“ ‬⁩ للتوعية بالأمراض النفسية ‬تحت شعار «ندرك مايكمن بداخلك» الأربعاء في مجمع العثيم مول بالمبرز.

جاء ذلك بحضور وكيل الجامعة للدراسات والتطوير بجامعة الملك فيصل بالأحساء الدكتور مهنا الدلامي، والدكتور بندر الضبيب عميد كلية الصيدلة.

وحضر التدشين عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالعزيز التركي، والدكتور ناصر الحمام عميدالطب البيطري والثروة الحيوانية، والدكتور محمد الراجح وكيل كلية العلوم الطبية التطبيقية، ولفيف من الإعلاميين والمهتمين بالشؤون الطبية والنفسية.

واتسمت الفعالية بدقة التنظيم واللمسات الجمالية والاهتمام بعرض المعلومات بالأدوات الحسيةليستشعر الزائر الأمور والقضايا المطروحة ويتفاعل معها أثناء تجوله على الأركان،

وتضمنت الحملة العديد من الأركان هي ركن التعريف بأمراض القلق والفصام والإكتئاب، وركن معاناة المريض النفسي، وركن الحلول وطرق التعامل وتضمن تجربة غرفة العزل، وركن قسم الحقائق الدوائية لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول استعمال الأدوية، وركن العلاج الغير دوائي بالغذاء والعطور، وركن الفنون الجميلة، وركن للبحث والتقييم، وركن اشتمل على إطار للتصوير يحيط به صور للمشاهير من فنانين وأطباء كانوا مرضى نفسيين ولم يمنعهم مرضهم النفسي من النجاح وتحقيق الشهرة في مجالاتهم.

هذا وعبر الدكتور مهنا الدلامي وكيل الجامعة للدراسات والتطوير عن سعادته بالجهود المتميزة التي يبذلها طلاب وطالبات كلية الصيدلة الإكلينيكية بقوله: ”والذي ميزنا اليوم هو البرنامج النوعي الذي يهتم بفئة مهمة علينا وهم فئة الأشخاص ذوي الاحتياجات النفسية، وهذا البرنامج التوعوي الإرشادي الشامل سيستفيد منه الكثير بمشيئة الله تعالى“.

الجدير بالذكر أنه توجد شجرة توسطت مكان الفعالية، حيث أوضح القائمين على هذا الركن بأن فكرتها هو كسر حاجز الصمت لدى الكثير من الناس بحيث يكتب زوار الحملة رسائل إلى مجهول وبلا اسم، يبثون مايعتلج صدورهم من مشاعر أو شكوى، ثم تعلق الرسائل في الشجرة ليقرأها الزوار وقت الفعالية.