آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

مدرسة تتحول إلى مشتل.. و120 طالبا يتنافسون على الجوائز

جهات الإخبارية أحمد المسري - صفوى

تنافس 120 طالب في مهرجان ”الشتلة 4“ بمدرسة اليرموك الابتدائية للفوز بخمس جوائز مقدمة من المدرسة في البرنامج الذي يظهر الإبداعات والفن والتنسيق من قبل أسر الطلاب في صناعة الشتلات واستغلال خامات البيئة.

وأوضح قائد مدرسة اليرموك بصفوى فؤاد آل نصر الله أن مهرجان الشتلة الرابع يهدف لخلق وصناعة الإبداع بين أسر الطلاب والمجتمع الخارجي.

وأضاف من أهداف المهرجان تعويد الطلاب على الإهتمام بالأشجار والمحافظة عليها، وصناعة جيل يهتم باستغلال خامات البيئة المتعددة، وتحريك مشاعر الطلاب لتجميل المدرسة.

وأكد آل نصر الله تنافس في البرنامج 120 أسرة قدمت الشتلات المتنوعة فجاءت شتلات الزهور، والريحان، وساق البامبو، والفسائل الصغيرة من النخيل، وشتلات مثمرة مثل الطماطم وغيرها.

وأضاف: صنعت الأسر أشكالا متعددة من الأحواض الحاوية للشتلات والتي أبانت وأظهرت إبداعات المنافسة في المشاركات المتعددة.

وأشار آل نصرالله تعددت الأحواض المعدة للشتلات فمنها على شكل الفيل ومنها على شكل السيارة والحاويات والأباريق وكل ذلك مصنوع من خامات البلاستيك والمعدن والصناديق الخشبية ومن الخيش.

ومضى وبذلك يقول تمت أهداف البرنامج وهي استغلال خامات الطبيعة والحراك الأسري والتفاعل مع المدرسة والتي حققنا الشراكة المجتمعية، وخاصة أننا أوجدنا عملية التدوير والاستفادة من المواد التي في الأغلب ترمى في الحاويات.

وقال متابع البرنامج أحمد الحيان أن المهرجان حول المدرسة إلى مشتل متعدد الألوان والأنواع حيث تواجد أكثر من 70 نوعا من الشتلات، كما تعددت الألوان وتواجد أكثر من 10 ألوان من الزهور.

وقال المعلم المراقب للبرنامج مالك العليوات، أن صاحب شتلة الفيل حسين زكري المبروك، فاز بالمركز الأول بينما حصل على الثاني محمد حسن أبوجوهر، والثالث ريان علي آل فريد، والرابع عباس حسين القرين، والخامس عباس محمد العيسى.