آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 1:07 ص

ماذا فعل هؤلاء الطلاب في“ صحي سيهات"..

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - تصوير: حسن آل سويد - سيهات

استضافت جمعية سيهات للخدمات الأجتماعية 35 طالبا من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لزيارة المجمع الصحي الاجتماعي.

وهدفت الزيارة التي قام بها الطلاب يوم السبت الى التواصل ورفع الروح المعنوية لنزلاء المجمع الصحي، ضمن البرنامج اليوم التطوعي السنوي لطلاب الجامعة من مختلف المراحل الدراسية.

واستقبلهم الأخصائي الاجتماعي بالمجمع الصحي مكي عيسى آل خليفة ومنسوبي لجنة العلاقات العامة والأعلام بالجمعية، ومجموعة من منسوبي المجمع الصحي الأجتماعي في قسم ”ايواء الرجال“.

وبدأت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن البرنامج التطوعي الأجتماعي واستمرت في تنفيذه خلال12 عاما بكل جد واصرار.

ويشجع البرنامج إلى غرس ثقافة العمل التطوعي لدى طلاب الجامعة ومنسوبيها، وتفعيل الأعمال التطوعية للارتقاء بنمو الإنسان ولمساعدة المؤسسات والهيئات على الاستفادة من خدمات المتطوعين في المجالات الاجتماعية والصحية.

وتدعو الجامعة إلى كل ما يسهم في ترسيخ مفهوم العمل التطوعي، واستشعار قيمة العطاء للآخرين عند طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وقدم الأخصائي آل خليفة كلمة شكر للمجموعة الزائرة.، موضحا أهمية دور أفراد المجتمع ومؤسساته أيضا في المشاركة بهذه الخدمة الإنسانية.

وقدم نبذه تعريفية عن المجمع الصحي، وما يقدم من خدمات ورعاية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية التعامل مع هذه ”الفئة الغالية على القلوب“، وطبيعة الحالات التي يمكن استقبالها والعدد الموجود حاليا.

وتوفر الرعاية الاجتماعية بالمجمع الصحي الاجتماعي الاستقرار الاجتماعي للنزلاء ومساعدتهم في علاج المشاكل الصحية والنفسية، والعمل على دعم الترابط العائلي وتنظيم الزيارات مع أهالي النزلاء.

وعبر عضو لجنة العلاقات العامة علي بن أحمد الزواد عن سعادته بما اسماه ”الزيارة الإنسانية“، مؤكدًا في كلمته أن البرنامج التطوعي الأجتماعي ينطلق من إيمان ويقين جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بحس المواطنة.

وقال لا بد أن تشمل جميع فئات المجتمع وعلى الأخص تلك الفئات التي تحتاج على مزيد من الدعم والرعاية الصحية. ومن خلال التعاون معهم على مدى هذه السنوات، ”نؤكد على تحقيق هذا الهدف السامي“.

وقدم الزوادد عرضا تقديمي للزائرين فيه شرحا كاملا حول أسباب تأسيس الجمعية ونوعية الخدمات المتوفرة في الجمعية والفئات المستفيدة من هذه الخدمات.

ووضح الأنشطة والفعاليات التي تقدم للمستفيدين، والمشروعات القائمة والمستقبلية للجمعية.

ونفذت المجموعة الزائرة من الطلاب الأعمال الترفيهية التطوعية للنزلاء بالمجمع الصحي الأجتماعي من كبار السن وذوي الأحتياجات الخاصة بمصاحبة النزلاء بالمشي ميداني حول مرافق المجمع الصحي

وتضمن الترفيه اجواءًا احتفالية التي صاحبت الزيارة وتفاعلوا مع الأهازيج التراثية والمسابقات الثقافية التي قام فيها طلبة الجامعة، ضمن فقرات برنامج الزيارة.