آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

3000 زائر في ملتقى ”بداية حلم“ بسيهات

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - تصوير: حيدر علي - سيهات

اختتمت أول أمس فعالية ملتقى التخصصات الأكاديمي ”بداية حلم“ والمقامة بصالة الأمير فيصل بن فهد للمناسبات بسيهات.

وأشار النائب للجنة الإعلامية أحمد البن حمضة إلى أن الملتقى والذي استمر ليومين «الجمعة - السبت» قد استقبل أكثر من 3000 زائر وزائرة من الطلاب والأهالي.

وأوضح في حديثه الخاص إلى جهينة الإخبارية أن الملتقى تم بتنظيم فريق عطاء التطوعي، مستهدفاً طلاب الثانوية والمرحلة الجامعية للتعرف على ”طبيعة التخصصات، والمسارات المهنية، والتدرج الوظيفي وبيئة العمل لكل تخصص“.

وبين أن عدد المتطوعين في الملتقى بلغ أكثر من 350 متطوع بادروا بالتسجيل المسبق خلال رابط إلكتروني، وبعضهم انضم حديثاً.

وذكر أن الملتقى احتوى على أكثر من 50 ركن للتعريف بالتخصصات في المجالات المختلفة ومنها ”الصحية، والإدارية، والهندسية، والقانونية، والمالية، والعلمية، والأدبية، وغيرها“.

وأوضح أن المتطوعين بالأركان هم من الطلاب الجامعيين في المراحل المتقدمة، والموظفين الذين قاموا بشرح طبيعة الحياة المهنية والصعوبات التي يواجهها الموظف في البداية ومكان التوظيف وكيفيته ونحوها من هذه الأمور.

وذكر ان اختيار صالة الأمير بن فهد جاء لوقوعها في ”قلب المنطقة“، واحتواءها على العديد من القاعات والمواقف والخدمات بشكل عام".

وأكده منسق التشريفات في لجنة العلاقات العامة طالب المطاوعة أن بعض أولياء الأمور انضم مع أصحاب الأركان بالشرح للزائرين في مجال تخصصهم.

وقال أن الملتقى كان ”ثري بشهادة الجميع“، وتم مخاطبتهم بشأن تمديد الملتقى إلا أن الصعوبة تكمن في أن ”أغلب المتطوعين من الطلاب والموظفين ومن الصعب استئذان الجميع من مواقعهم الرسمية“.