آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

رجل دين يتناول أسرار فراش الزوجية....

جهات الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

أكد رئيس البيت السعيد بصفوى الشيخ صالح آل إبراهيم، أن الاستمتاع بالعلاقة الجنسية فن له أصول وقواعد وآداب ومهارات.

جاء ذلك مساء الخميس في الأمسية لليلة الرابعة من دورة ”قواعد الحب والحياة الزوجية“، التي نظمها الهاتف الاستشاري بخيرية القطيف بالتعاون مع مركز البيت السعيد بصفوى.

وبين أن التمكن من أي فن من الفنون يمر بخطوتين أساسيتين هما: المعرفة النظرية، الممارسة العملية، مشيراً إلى أن الرغبة الجنسية أمر فطري موجود عند كل الناس، أما كيفية إشباع الرغبة الجنسية فأمر اكتسابي ومتعلم.

وذكر الشيخ آل إبراهيم إذا أردت أن تتمكن من فن الاستمتاع بالعلاقة الجنسية فعليك أولا أن تحصل على المعارف والمعلومات المتعلقة بالعلاقة الجنسية مثل تكوين الرجل والمرأة الجنسي، ووظائف الأعضاء الجنسية، الفروقات بين الرجل والمرأة من الناحية الجنسية، أماكن وطرق الإثارة الجنسية، مقدمات العلاقة الجنسية، الأوضاع الجنسية، كيفية المقاربة وآدابها والأسس الصحية للحياة الجنسية.

وأكد على أهمية الممارسة العملية ”التطبيق“ لتلك المعارف والمعلومات، حيث أنه بدون هاتين الخطوتين معاً لا تكون ماهراً أو بارعاً أو خبيراً أو متمكناً من العلاقة الجنسية ومباهجها.

وأشار إلى أن أي علاقة جنسية تكون بدون معرفة أو بدون إلتزام بتطبيق تلك المعرفة تكون عرضة للفشل والشقاق وعدم الحصول على المتعة الجنسية الكافية.

وأوضح أن من المشاكل الناتجة عن الجهل بفن الاستمتاع بالعلاقة الجنسية مشكلة ”عدم التوافق الجنسي“ وتشمل: رفض الجنس، عدم الاستجابة للجنس بسهولة، عدم التهيؤ للعلاقة الجنسية، اختيار الوقت غير المناسب، الأنانية في إشباع الحاجة الجنسية، البرود الجنسي، العنف الجنسي، الممارسات الجنسية الشاذة.

وتحدث مفصلاً عن فن الاستمتاع بالعلاقة الحميمة من خلال عدة مراحل هي: التهيئة والاستعداد، التمهيد للعلاقة بالمغازلة والمداعبة، أصول المقاربة الجنسية، الملاعبة بعد المقاربة.