آخر تحديث: 21 / 11 / 2019م - 5:19 م  بتوقيت مكة المكرمة

شراكة بين «تواصل القطيف» و«وفاء البحرين» لخدمةً ذوي التوحد

جهينة الإخبارية نوال الجارودي - القطيف
مديرة مركز تواصل المهنا «يسارا» تهدي مطبوعات المركز للاستاذة المير

نظم مركز تواصل للتوحد التابع لجمعية القطيف الخيرية يوم الخميس زيارةً لمركز الوفاء للتوحد بالبحرين والتابع للجمعية البحرينية للإعاقة الذهنية والتوحد تلبيةً لدعوةٍ قدمها الوفاء له.

وجاءت هذه الزيارة في إطار تمهيد المركز لافتتاحه ومدّ جسور التواصل بين المركزين وتفعيل الشراكة بينهما مستقبلاً.

وتمت كذلك تماشياً مع رسالة مركز تواصل كما أشار عدنان العوامي المدير الإداري للمركز معلقاً «هناك اهداف كثيرة لهذه الزيارة منها تطوير ومواكبة كل ما هو جديد في المجال التربوي والتدريبي في مجال ذوي صفات التوحد وتحقيق ما نأمله بخدمةٍ رائدةٍ تليق بهذه الفئة وذويهم».

وكانت الزيارة لأعضاء ومنسوبي المركز من إداريات ومشرفين وكذلك اللجنة المؤسسة له.

وكان في استقبالهم مديرة مركز الوفاء خاتون المير والتي تفضلت مشكورةً بالتعريف بالمركز وخدماته.

وتم تقديم عرض تفصيلي من قِبل معلمات الفصول ومدربات وأخصائيات المركز حول ما يقدمه المركز من خدمات.

وفي نهاية الزيارة تم التعريف الميداني لمرافق المركز، وقامت مديرتا المركزين الأستاذة ندى المهنا والأستاذة خاتون المير بتبادل مطبوعات المركزين والهدايا التذكارية، وفتح أفق جديدة للشراكة والتعاون بينهما.

وعبرت المهنا لـ «جهينة الإخبارية» بقولها "أنني أشكر كل طاقم مركز الوفاء وعلى رأسهم الأستاذة خاتون مديرة المركز لدعوتهم الكريمة لطاقم مركز تواصل.

وذكرت أنه تم مناقشة المهام والدور الوظيفي لأفراد المركز بالإضافة إلى التعرف على أقسامه والخدمات التي يقدمها لأطفال التوحد وذلك من خلال جولة استطلاعية على أقسام المركز إضافة إلى التعرف على الهيكل التنظيمي له.

وقالت المهنا أيضاً: أقدم لهم باقة شكروعرفان لأتاحة هذه الفرصة متمنين لهم مزيداً من التقدم والنجاح".

وكانت هذه الزيارة هي بادرة أولى لتمهيد عملية الافتتاح الذي تقرر، كما أشار الاستاذ محمد المخرق "بأنه سيفتتح على مرحلتين المرحلة الاولى في الفترة المسائية والتي سيقدم فيها المركز خدمات مساندة لذوي صفات التوحد وذويهم ولجميع ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت إلى أنه في بداية العام الدراسي الجديد سيتم الافتتاح الكبير للمركز بافتتاح الفترة الصباحية والتي ستخدم أطفال التوحد ببرنامج صباحي كامل في بداية العام الدراسي القادم بمشيئة الله.

تواصل زيارة الوفاء تواصل زيارة الوفاء  تواصل زيارة الوفاءتواصل زيارة الوفاء