آخر تحديث: 13 / 5 / 2024م - 11:02 م

إتلاف 111 كلغ مواد غذائية مخالفة خلال شهر

جهات الإخبارية

أسفرت الحملة الرقابية والتفتيشية التي نفذتها بلدية عنك التابعة إلى بلدية القطيف خلال الشهر الماضي عن تنفيذ 304 زيارة ميدانية للمحلات التجارية.

ونتج عنها رصد 77مخالفة وإنذار 180محلاً واتلاف 111 كلغ مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وإغلاق 12 منشأة تجارية مخالفة للأنظمة.

إضافة إلى نقل 1850 طن من النفايات، و1450مترا مكعبا من الأنقاض، وتوجيه 23 إنذارا لمخالفي أنظمة البلدية، بالإضافة الى ورفع عدد «5» سيارات تالفة.

يأتي ذلك ضمن البرنامج المكثف التي تعمل عليه بلدية محافظة القطيف طوال العام، للاهتمام بالنظافة والصحة العامة في جميع مدن وبلدات ومناطق المحافظة.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني إن البلدية تسعى في المقام الأول الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة لاشتراطات البلدية.

ودعا إلى تعاون المواطنين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر أرقام البلاغات أو مواقع التواصل الالكترونية الرسمية.

من جانبه، قال رئيس بلدية عنك المهندس صالح ال زعرر أن البلدية تبذل جهودها وإمكانياتها الفنية والبشرية والقيام بالجولات التفتيشية وأخذ عينات عشوائية من السلع الغذائية المعروضة في الأسواق وما يشتبه في سلامتها وإرسالها للمختبر للتحقق من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأكد على استمرار الحملات الرقابية والتفتيشية وذلك للتأكد من مدى الالتزام بالأنظمة والقوانين، مشددا على انه لا مجال للتهاون مع المخالفين.

ولفت الى أنه في حالة عدم الالتزام يتم تطبيق الأنظمة والاجراءات المترتبة عليهم.

وأكد أن الرقابة مستمرة في جميع أنحاء مدن وقرى المحافظة، مؤكداً أنه تم توجيه البلديات بالعمل على تكثيف الأعمال الرقابية ورفع مستوى أدائها بما يكفل المحافظة على صحة البيئة بجميع أنشطتها ومعظمها.

وأوضح أن ما تم تنفيذه من أعمال في مدينة عنك، يهدف إلى التأكد من سريان الترخيص المهني والشهادات الصحية والنظافة العامة والشخصية للعاملين، ومدى التزامهم بالزي الرسمي والقفازات وغطاء الرأس ومدى تطبيقهم للاشتراطات الصحية.